العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

اعتماد تقارير المراجعات والامتحانات الوطنية ووثيقة السياسات العامة لـ «المؤهلات»

صدر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قرار رقم (10) لسنة 2015 باعتماد تقارير المراجعات الصادرة عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب.

وجاء في المادة الاولى من القرار أنه تعتمد تقارير المراجعات الصادرة عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، والمتمثلة في عدد (19) تقريرا لمراجعة وأداء المدارس الحكومية، وعدد (4) تقارير لمراجعة أداء المدارس الخاصة، وعدد (17) تقريراً لمراجعة أداء مؤسسات التدريب المهني، وعدد (10) تقارير مراجعة برامجية ضمن كليات مؤسسات التعليم العالي، وتقرير متابعة لأداء مؤسسة تدريب مهني واحدة.

فيما نصت المادة الثانية من القرار على أنه تنشر التقارير المشار إليها في المادة السابقة، وفق نظام إصدار تقارير المراجعات والامتحانات الوطنية بهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب الصادرة بالقرار رقم (49) لسنة 2009 .

كما صدر عن رئيس الوزراء قرار رقم (11) لسنة 2015 بشأن اعتماد تقارير وحدة الامتحانات الوطنية الصادرة عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب.

وجاء في المادة الأولى من القرار أنه تعتمد تقارير وحدة الامتحانات الوطنية الصادرة عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب والمتمثلة في:

تقرير نتائج الامتحانات الوطنية للدورة السادسة للصفين 3 و6، تقرير نتائج الامتحانات الوطنية للدورة الخامسة للصف 9، تقارير رؤساء مصححي الامتحانات الوطنية للعام 2014، فيما نصت المادة الثانية من القرار على أنه تنشر هذه التقارير، وفق نظام مراحل إصدار تقارير المراجعات والامتحانات الوطنية بالهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب الصادر بالقرار رقم (49) لسنة 2009.

كما صدر عن رئيس الوزراء قرار رقم (12) لسنة 2015 بشأن الموافقة على وثيقة السياسات العامة للإطار الوطني للمؤهلات الصادرة عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب.

وجاء في المادة الأولى من القرار، أنه تعتمد وثيقة السياسات العامة للإطار الوطني للمؤهلات، الصادرة عن الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب المرافقة لهذا القرار.

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً