العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

وزير «الأشغال»: تنفيذ العديد من مشاريع الطرق بـ «رابعة الشمالية»

وزير الأشغال مستقبلاً ممثلي «رابعة الشمالية» النائب غازي آل رحمة، والبلدي حمد الدوسري
وزير الأشغال مستقبلاً ممثلي «رابعة الشمالية» النائب غازي آل رحمة، والبلدي حمد الدوسري

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

06 مارس 2015

قال وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن الدائرة الرابعة في المنطقة الشمالية ستشهد العديد من مشاريع الطرق، كما أن الوزارة تعد دراسات بخصوص الخطوط الرئيسية للصرف الصحي في المنطقة ذاتها.

جاء ذلك لدى استقبال الوزير خلف، في مكتبه بالأشغال النائب غازي آل رحمة، والعضو البلدي حمد الدوسري ممثلي الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية، بحضور وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل أبو الفتح، ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم، والوكيل المساعد للطرق هدى فخرو.

وذكر الوزير خلف أنه، وضمن خطة الوزارة لتطوير الطرق الرئيسية في البحرين يأتي مشروع تطوير شارع الشيخ زايد ليكون شرياناً رئيسيّاً للحركة المرورية في البحرين في اتجاه الشرق إلى الغرب وبالعكس، وإن هناك فكرة لعمل تقاطع بين شارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الشيخ زايد للدخول للدائرة الرابعة في محافظة الشمالية، كما ستتم دراسة مدخل منطقة بوقوة الجديدة الكائن في مجمع 457، طريق 5754 (سرايا 2)، كما أن الادارة العامة للتخطيط العمراني تقوم بدراسة لزيادة مداخل المنطقة.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل حاليّاً على إعداد الدراسات بخصوص الخطوط الرئيسية للصرف الصحي في المنطقة ذاتها، إذ إن الخطوط الحالية وصلت إلى كامل طاقتها الاستيعابية للتدفقات من مياه الصرف الصحي، وبعد الانتهاء منها سيتم البدء بالخطوط الفرعية.

وتم الحديث عن تطوير الساحات الشعبية والملاعب بالتنسيق مع بلدية المنطقة الشمالية، حيث تقدم العضو البلدي الدوسري بطلب إدراج بعض بيوت الدائرة الرابعة ضمن مشروع تنمية المدن والقرى.

ونوه الوزير بدور مجلس النواب في متابعة الأمور الخدمية، وذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية كونها اللبنة الأولى في المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، مضيفا سموه أن جهود المجلس في تفعيل أدواته الرقابية والتشريعية يؤكد مدى نجاح هذه التجربة البرلمانية، مشيرا الى أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وبناءً على توجيهات رئيس الوزراء على تواصل دائم مع أعضاء مجلس النواب، وأعضاء المجالس البلدية لمتابعة المشاريع الخدمية في مدن وقرى البحرين كافة.

من جهته أشاد النائب غازي آل رحمة والعضو البلدي حمد الدوسري بجهود وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكدين حرصهما على التعاون والعمل بشكل متكامل مع الوزارة للمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين.

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:14 ص

      مواطن يستحق

      اقول يا سعادة الوزير أقول ألتفت حق موضوع الموظفين المجلس وموظفين تنفيذي الشماليه أبرك لك لاتقعدون إ تلفون وادورون تره محاسبين عليها

    • زائر 1 | 5:29 ص

      مشاريع الطرق!!!

      نتمنى يا سعادة الوزير انك تكلم مدير عام الشمالية بسبب عدم السماح لترقية أكثر من 20 موظف بسبب الطائفيه

اقرأ ايضاً