العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

رحلة صعبة لريال مدريد إلى إقليم الباسك في «الليغا»

برشلونة يرصد المركز الأول من بوابة رايو فايكانو

يبحث ريال مدريد المتصدر عن التقاط أنفاسه في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم عندما ينتقل في رحلة صعبة إلى إقليم الباسك لمواجهة اتلتيك بلباو اليوم (السبت).

وفقد الفريق الملكي 5 نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، إذ خسر أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد 4/صفر وتعادل مع فياريال 1/1 ليتقلص الفارق مع غريمه برشلونة إلى نقطتين.

زيارة رجال المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي لن تكون مفروشة بالورود إلى قلعة «سان ماميس» وخصوصا بعد نشوة بلباو من تأهله إلى نهائي مسابقة الكأس أمس الأول (الاربعاء). قلب بلباو تعادله 1/1 على أرضه مع اسبانيول إلى فوز عزيز 2/صفر في عقر دار الفريق الكاتالوني بهدفي ادوريز وايتشيتا.

ويمر بلباو في فترة جيدة إذ فاز 3 مرات في مبارياته الخمس الأخيرة، محاولا تعويض إقصائه من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ثم من دور الـ16 في الدوري الأوروبي أمام تورينو الايطالي (2/2 و2/3).

ولا يملك ريال ذكريات جميلة من زيارته الأخيرة إلى بلباو إذ تعادل 1/1 في فبراير/شباط 2014 وآنذاك طرد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفعه لاعبا منافسا.

واقر مدرب ريال أن فريقه يعاني من نقص في «الإيقاع» وقال بعد تعادل فياريال: «إذا كانت الحجة الضعف في اللياقة البدنية، لم نكن لنتراجع كذلك في الشوط الأول»، واعتبر أن فريقه بحاجة لرغبة الالتزام.

برشلونة يستضيف رايو

من جهته، ينوي برشلونة تعزيز موقعه قبل المواجهة المرتقبة مع ريال في أشهر كلاسيكو في العالم بعد أسبوعين على ملعبه «كامب نو» عندما يستقبل رايو فايكانو الحادي عشر غدا (الأحد). ويحلم برشلونة أن يتقدم على غريمه لأول مرة منذ 4 أشهر في الليغا.

ويعيش برشلونة فترة رائعة تعكرت بخسارته أمام ملقة على أرضه قبل أسبوعين فأهدر فرصة تضييق الخناق على ريال مدريد قبل أن يعوضها بفوزه على غرناطة 3/1 مقلصا الفارق إلى نقطتين.

وعلى غرار بلباو، تأهل برشلونة إلى نهائي الكأس بتكراره الفوز على فياريال 3/1 في إياب نصف النهائي أمس الأول (الأربعاء) (6/2 بمجموع المباراتين).

وفضلا عن تعويض برشلونة تخلفه أمام ريال، قام نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بتقريب المسافات مع غريمه رونالدو متصدر ترتيب الهدافين، إذ بات الفارق بينهما 3 أهداف فقط (30 لرونالدو مقابل 27 لميسي)، فيما يقف مهاجم برشلونة البرازيلي نيمار أيضا على مسافة بعيدة مع 17 هدفا. وسيغيب نيمار عن مواجهة الأحد لإيقافه حارما فريقه من فورمته الرائعة التي كللها بثنائية أمام فياريال.

واللافت في نتائج فايكانو خصم برشلونة انه لم يتعادل منذ نهاية أغسطس/آب الماضي، وفي الجولة الأخيرة تفوق على ليفانتي 4/2 برباعية لمهاجمه ألبرتو مورينو.

وفضلا عن مواجهتي العملاقين، تتجه الأنظار إلى موقعة أتلتيكو مدريد حامل اللقب وضيفه فالنسيا الأحد. ويغيب عن «كولتشونيروس» قلب الدفاع البرازيلي جواو ميراندا والمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان (14 هدفا في الليغا) بسبب الإيقاف. ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط كوكي العائد من الإصابة.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة ليفانتي مع ايبار، والسبت ديبورتيفو لاكورونيا مع اشبيلية، والتشي مع الميريا، وغرناطة مع ملقة، والأحد ريال سوسييداد مع اسبانيول، وفياريال مع سلتا فيغو، والاثنين قرطبة مع خيتافي.

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً