العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ

«جمعية الجودة» تطلق برنامجاً لإعداد قيادات بحرينية شبابية

المنامة - جمعية البحرين للجودة 

07 مارس 2015

أعلنت جمعية البحرين للجودة، أمس السبت (7 مارس/ آذار 2015)، عن إطلاق برنامج شباب الجودة الهادف إلى إعداد قيادات بحرينية شبابية في مجال إدارة الجودة، وتعزيز نشر ثقافة الجودة لدى مختلف الفئات، وهو يأتي ضمن مهمة الجمعية في خدمة المجتمع البحريني.

وأوضحت الجمعية، في بيان، أن البرنامج الذي ينطلق في النصف الثاني من شهر مارس الجاري سيقدمه خبراء واستشاريون متخصصون في مجال الجودة من داخل الجمعية وخارجها، وهو موجَّه بشكل أساسي للطلبة الجامعيين، وحديثي التخرج، والساعين للتطور الوظيفي، والموظفين الجدد في مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية خالد بومطيع أن الهدف من برنامج «شباب الجودة» هو إعداد وتهيئة الشباب البحريني للعمل في إدارات الجودة في المؤسسات الحكومية والخاصة وتزويدهم بالمعرفة المتخصصة في مجال الجودة، وتثقيفهم بالمهنية المطلوبة التي يمكن من خلالها تحقيق التنافسية في الحصول على الوظائف في مجال الجودة، وتأهيلهم بأخلاقيات العمل المطلوبة في المؤسسات وتأكيد الحرفية المهنية لديهم.

ولفت إلى أن البرنامج يتضمن امتحانات ودرجات للمشاركة والتقييم، حيث يحصل المشاركون الذين يجتازون متطلبات البرنامج على شهادة مشاركة من جمعية البحرين للجودة، كما سيحصل المتميزون منهم على مشاركات في المؤتمرات وورش العمل والمحاضرات التي تقيمها الجمعية بشكل دوري.

من جانبها، أوضحت رئيسة لجنة العلاقات العامة والإعلام في الجمعية زهراء باقر أن برنامج «شباب الجودة» يتضمن 65 ساعة تدريبية تتناول العديد من المحاور من قبيل إدارة الجودة الشاملة، وقيادة فرق العمل، والتخطيط الاستراتيجي، وبناء الجودة الشخصية والعلاقات الإنسانية، وإدارة التحديات وحل المشكلات، وإدارة الوقت وضغوطات العمل، إضافة إلى محاضرات عامة في الجودة وإدارة المشاريع، وتدريب علمي في مجال إدارة أنشطة الجودة، وأضافت أن الجمعية ستعلن قريباً عن وقت افتتاح التسجيل للبرنامج، ومكان إقامته.

وأشارت باقر إلى أن برنامج «شباب الجودة» يأتي ضمن الفعاليات المتواصلة التي تقيمها جمعية البحرين للجودة على مدار العام بهدف نشر ثقافة الجودة في البحرين، وشددت على دور الجمعية في نشر فكر وممارسات وتطبيقات وتجارب الجودة في البحرين، ونقل وتوطين تجارب الجودة الناجحة إلى المملكة، وذلك انطلاقاً من رؤيتها «الجودة من أجل البحرين».

العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً