العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ

السعودية تنظم ملتقى إعلامياً خليجياً نفطياً لتوضيح ظروف تذبذب الأسعار

تنظم وزارة النفط السعودية خلال الفترة من 22 إلى 24 مارس/ آذار 2015، ملتقى الإعلام البترولي الثاني لدول مجلس التعاون الخليجي، في الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لتفسير ظروف تذبذب الأسعار في سوق النفط العالمية.

وأوضح وزير النفط السعودي علي النعيمي، في بيان له امس السبت (7 مارس 2015)، ان «أهمية عقد هذا الملتقى تأتي في ظروف تذبذب الأسعار في السوق العالمية، وما تبع ذلك من تفسيرات إعلامية غير دقيقة، ما يجعل الإعلام البترولي الخليجي يبني صورة موحدة وحقيقية عن هذا الواقع، بالإضافة إلى أن هذا الملتقى هو تنفيذ لأهداف استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية».

وأضاف النعيمي أن الملتقى سيعقد تحت عنوان «الإعلام البترولي... قضايا وتحديات» حلقة نقاش، يشارك فيها الوزراء بدول مجلس التعاون، ويناقش خلالها القضايا والتحديات التي تواجه الإعلام البترولي في دول المجلس، نظراً لدور هذه الدول وأهميتها على المستويين الإقليمي والعالمي.

ويقدم الملتقى ورشة عمل للمختصين في المجال الإعلامي، إضافة إلى الجلسات العلمية، التي يشارك فيها نخبة من الأكاديميين والإعلاميين من دول مجلس التعاون كافة، لمناقشة واقع الإعلام البترولي ومستقبله في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتوقع النعيمي عودة التوازن إلى سوق النفط وأن تستقر الأسعار التي بلغت أدنى مستوياتها في نحو ست سنوات في يناير/ كانون الثاني الماضي.

العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً