العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ

«الوسط للتدريب» ينظم مؤتمراً عن «الدبلوماسية والبروتوكول» برعاية وزير الخارجية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

سند - معهد الوسط للتدريب والتطوير 

07 مارس 2015

ينظم معهد الوسط للتدريب والتطوير، تحت رعاية وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وبمشاركة خبراء من المدرسة الدولية للدبلوماسية والبروتوكول ببروكسل، المؤتمر الأول عن «الدبلوماسية والبروتوكول في الأعمال»، وذلك خلال 15 أبريل/ نيسان 2015. إضافة إلى عقد ورش عمل تدريبية متخصصة يومي 16 و17 أبريل 2015، بإشراف عدد من الخبراء الدوليين ورواد وقياديي الأعمال والشأن الاقتصادي، وذلك بفندق الخليج للمؤتمرات في العاصمة البحرينية (المنامة).

وفي مشاركة هي الأولى من نوعها بمملكة البحرين، تسعى المدرسة الدولية للدبلوماسية والبروتوكول مع معهد الوسط للتدريب والتطوير لإثراء المشاركين بالقواعد والأسس الدولية في المراسيم والبروتوكولات الرسمية، وذلك عبر العروض وورش العمل التدريبية. (التفاصيل ص4)


ينظمه «الوسط للتدريب والتطوير» و«المدرسة الدولية للدبلوماسية والبروتوكول»

وزير الخارجية يرعى أول مؤتمر في البحرين عن الدبلوماسية والبروتوكول في الأعمال

ينظم معهد الوسط للتدريب والتطوير، تحت رعاية وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وبمشاركة خبراء من المدرسة الدولية للدبلوماسية والبروتوكول ببروكسل، المؤتمر الأول عن «الدبلوماسية والبروتوكول في الأعمال»، وذلك خلال الفترة 15 أبريل/ نيسان 2015، إضافة إلى عقد ورش عمل تدريبية متخصصة يومي 16 و17 أبريل 2015، بإشراف عدد من الخبراء الدوليين ورواد وقياديي الأعمال والشأن الاقتصادي، وذلك بفندق الخليج للمؤتمرات في العاصمة البحرينية، المنامة.

وفي مشاركة هي الأولى من نوعها في مملكة البحرين تسعى المدرسة الدولية للدبلوماسية والبروتوكول مع معهد الوسط للتدريب والتطوير لإثراء المشاركين بالقواعد والأسس الدولية في المراسيم والبروتوكولات الرسمية، وذلك عبر العروض وورش العمل التدريبية.

ويستهدف المؤتمر قطاعي الأعمال والاقتصاد بكل مجالاتهما ومستوياتهما لاسيما الشركات والمؤسسات المالية والصناعية والاستثمارية. كما يخدم المؤتمر العاملين في المناصب القيادية في المؤسسات الرسمية، من وزارات، وهيئات ومجالس حكومية، بالإضافة إلى رجال الأعمال، والشخصيات القيادية والرائدة في مجال إدارة الأعمال، وكبار الاقتصاديين والمحللين الذين ترتبط أعمالهم بالعلاقات التجارية الدولية والإقليمية.

وعلى مدى ثلاثة أيام متواصلة، سيتضمن المؤتمر ورش العمل اللاحقة حلقات تدريبية تجمعُ المشاركين بكبار القياديين الاقتصاديين، وبخبراء المدرسة الدولية للدبلوماسية والبروتوكول. كما تتناول الورش التدريبية أنظمة البروتوكول وقواعد وأعراف التشريفات الرسمية الخاصة بالفعاليات والملتقيات الرسمية الخاصة بالأعمال. وفي سياق جدول أعمال مؤتمر «الدبلوماسية والبروتوكول في الأعمال»، سيخصص المؤتمر جلسات في أساليب التواصل وبناء العلاقات والتعامل مع وسائل الإعلام، بالإضافة إلى مهارات الخطابة والإلقاء وفنيات التعامل الرسمية التي تشكل جميعها ملامح الشخصية الإدارية والدبلوماسية.

يُذكر أن المدرسة الدولية للدبلوماسية والبروتوكول (بلجيكا)، تضم خبراء عالميين، أشرفوا خلال سنوات خبرتهم على تشريفات ومراسم العديد من الفعاليات والمؤتمرات الدولية، من ضمنها: فعاليات للأمم المتحدة ورؤساء دول أوروبا وإفريقيا.

وتأتي رعاية وزير الخارجية الكريمة المؤتمر من منطلق اهتمامه الكبير برفع الوعي وتحسين الممارسات في المجالات الدبلوماسية وإثراء القطاع التجاري بهذه الخبرات والمفاهيم وبما تضطلع به وزارة الخارجية من دور رئيسي لتحقيق «رؤية البحرين 2030».

العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً