العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ

«منتدى البحرين للحكومة الإلكترونية» يناقش أحدث ممارسات تكنولوجيا المعلومات

تقرر أن تكون بوليتكنك البحرين، الراعي الماسي لمنتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية، والذي يستهدف مناقشة وتبادل أحدث الممارسات الدولية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك من خلال استضافة عدد من أبرز الخبراء على الصعيد العالمي في هذا المجال.

المنتدى الذي يأتي برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، سينعقد بمركز عيسى الثقافي وحلبة البحرين الدولية، خلال الفترة من 15 حتى 19 مارس/ آذار 2015.

كما سيحتضن المنتدى بموازاة ذلك، مجموعة من ورش العمل التفاعلية والحلقات الفكرية لمناقشة وتقييم المستجدات في هذا القطاع، ومراجعة وتحديث المسار الاستراتيجي، ووضع خارطة طريق للمستقبل، والتي تصب جميعها في سياق تشكيل ملامح استراتيجيات حكومية أفضل والعمل على تنفيذها.

ويهدف المنتدى، علاوةً على كل ذلك، إلى تزويد وتعريف الشباب بأفضل الممارسات في هذا المجال، وإتاحة الفرصة لطلبة البوليتكنك لعرض مشاريعهم والتواصل مع أكثر من 5000 زائر ومختص في هذا المجال ضمن معرض البحرين لتقنية المعلومات 2015 المقرر إقامته في حلبة البحرين الدولية خلال الفترة من 17 حتى 19 مارس الجاري.

تعليقاً على ذلك، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك محمد العسيري: «ستخدم مشاركتنا في هذا المنتدى طلبة وأساتذة البوليتكنك بالدرجة الأولى وهي مشاركة تتلاءم مع الأهداف الاستراتيجية للبوليتكنك والمعدة ضمن خطتها الاستراتيجية 2015 - 2019».

وأضاف «هدفنا أن تكون البوليتكنك جزءاً فعالاً في المجتمع على الأصعدة كافة، وهذا أمر لا يمكن تحقيقه من دون التعاون والمشاركة النشطة والإيجابية مع أصحاب المصلحة كافة»، منوِّهاً بدور هيئة الحكومة الإلكترونية في تطوير وتقديم خدمات إلكترونية فعالة للمواطنين والمؤسسات في المملكة، معرباً عن الاستعداد التام للمساهمة في تحقيق رؤية مملكة البحرين 2030 والمشاركة في تنفيذ خطة عمل الحكومة 2015 - 2018.

العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً