العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ

«المواشي»: نبذل قصارى جهدنا لتوفير كميات اللحوم بجميع أنواعها

بدء الذبح هذا الأسبوع من شحنة «الأسترالي»... وضاعفت طلباتها للاستيراد

أكدت شركة البحرين للمواشي للمواطنين والقصابين أن الشركة تبذل قصارى جهدها لتوفير كميات اللحوم بجميع أنواعها بشكل اعتيادي وبكميات تغطي احتياجات السوق كافة وبوجه الخصوص للمواطنين والاستهلاك العائلي بالأسعار المحددة من الدولة.

وأشار القائم بأعمال المدير العام للشركة مكي حسن، في بيان أمس السبت (7 مارس/ آذار 2015)، أن الإدارة التنفيذية، ومنذ أن تم إصدار إجازات الاستيراد المعتادة للشركة من قبل الإدارة البيطرية التابعة لوزارة البلديات بإعادة الاستيراد من السودان وباكستان وفيما بعد من أستراليا وبضوابط واشتراطات جديدة، قامت بتكثيف اتصالاتها مع المصدرين في هذه الدول لترتيب وصول الشحنات من اللحوم المبردة جواً.

كما أن الشركة قد حصلت على الموافقة مع بداية الأسبوع بالبدء في ذبح الكميات من الأغنام الأسترالية الحية من الشحنة التي وصلت في الأسبوع الماضي بالباخرة من أستراليا وقوامها 30 ألف رأس تم الكشف البيطري عليها وفسحها للبيع من قبل الأطباء البيطريين التابعين للوزارة وذلك على أساس طاقة المسلخ المعتادة وهي نحو 1500 رأس يومياً.

وبيّنت الشركة أن إجمالي اللحوم بجميع أنواعها ومصادرها والمطروح في السوق خلال الأسبوع الأخير بالأسعار المحددة والمدعومة من الدولة قد بلغ نحو 572097 كيلوغراماً.

وأردف القائم بأعمال المدير العام أن الشركة قد ضاعفت طلباتها لاستيراد اللحوم المبردة بالجو للأسبوع المقبل وتتوقع وصول كميات مضاعفة عما تم استلامه في الأسبوع السابق وذلك لتغطية أي نقص في الكميات المطروحة وذلك بعد أن تم التفاوض والاتفاق مع شركات جديدة في أستراليا لتغطية أي نقص في السوق وخاصة نظراً لمحدودية الطاقة الاستيعابية في المسلخ المركزي.

ويوجد لدى الشركة في حظائرها بتاريخه نحو 19 ألف رأس من الأغنام الأسترالية الحية ومن المتوقع أن تغادر قبل نهاية هذا الأسبوع الباخرة الكويتية (المسيلة) في رحلتها التالية من أستراليا وعليها شحنة جديدة قوامها 25 ألف رأس من الأغنام الحية الأسترالية إلى مملكة البحرين ومن المتوقع وصولها إلى البحرين قبل نهاية شهر مارس الجاري وستتبعها شحنات أخرى بحسب الاتفاق السابق مع الشركة الكويتية.

وكررت شركة البحرين للمواشي تطمينها للمواطنين بأن كميات اللحوم ستكون متوافرة، متمنية من الجميع عدم التهافت على الشراء بكميات أكثر من حاجتهم الفعلية وتناشد بالأخص القصابين بالالتزام والتعاون لضمان وصول الكميات إلى الأسر بالأسعار المحددة من الدولة والابتعاد عن المتاجرة في الكميات. ومن جانب آخر، أكد القائم بأعمال المدير العام أن باقي أعمال الصيانة وتجديد بعض أقسام المسلخ المركزي التابع للشركة مستمر، ومن المتوقع الانتهاء من هذه الأعمال قريباً، كما أن الشركة بصدد استدراج عروض جديدة لاستيراد كميات أخرى من الأغنام الأسترالية الحية وذلك استعداداً لقدوم شهر رمضان المبارك وفترة الأعياد.

 البدء في ذبح كميات من الأغنام الأسترالية الحية التي وصلت الأسبوع الماضي
البدء في ذبح كميات من الأغنام الأسترالية الحية التي وصلت الأسبوع الماضي

العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 4:21 م

      ازعجوتنا باخبار المواشي

      وثلاثة ارباع المواطنين مايقدرون يشترون لحم

    • زائر 9 | 10:09 ص

      اللحم وصل

      انا اليوم رايح الشحن ولقيت اللحم مفلوت في الشمس
      لاتبريد ولا شي
      مساكين احنا ضايعين بين هذوله اللي ماعندهم ضمير في الشغله
      لمست اللحم بيدي ولقيته مافيه ذره بروده
      الله المستعان

    • زائر 5 | 5:03 ص

      أنا نسيت طعم اللحم

      والله ما هي حالة هذي اللي ما تصير الساعة 7 الصبح الا اللحم خلص والطوابير انفلت، لا واللحم أكثره مبرد مو فريش (المضمون). يعني اللي يبغي فريش مذبوح محلياً يمش بوزه أو يمكن عن طريق المعارف وبالتلفون!

    • زائر 6 زائر 5 | 5:43 ص

      اين اللحم؟

      كل اللحم يذهب إلى المطاعم و الفنادق

    • زائر 4 | 3:39 ص

      بنت عليوي

      كل ما اتصل للقصابين حق كيليون لحم مفروم يقولون مافي، وين يروح اللحم؟!؟!؟! والى متى هذه المهزله

    • زائر 7 زائر 4 | 5:52 ص

      في الرفاع

      تحصله في الرفاع والمحرق
      لان اللي هناك بشر كل شي متوفر لهم
      انت مووت بغيظك
      الله كريم

    • زائر 3 | 12:09 ص

      غير صحيح؟

      صار لي أكثر من أسبوعين وانا أذهب للجزار أريد لحم غنم لا أجد حتى العامل مل مني فسألته ليش ما في ؟ قال يعطوني بس ذبيحتان فقط علما أن المنطقة لا يوجد فيها إلا جزار واحد ومنطقة معروفة مقتظه بالسكان

    • زائر 2 | 11:37 م

      من قلب المكان

      الان هي السابعة والنصف صباحا وانا في سوق المنامة المركزي حيث لايوجد لحم أغنام .. يقول الباعة ان لكل بائع رأسين فقط لذلك فهم يبيعونها على أصحابهم ومعارفهم فقط ... ولذلك تختفي اللحوم مع السادسة صباحا !!!!! هل صحيح اننا نعيش في دولة خليجية ؟؟؟؟

    • زائر 1 | 11:33 م

      للقطاع الخاص والعام

      عندما كانت الحكومة تستورد اللحوم لم تكن هناك أزمات اومشكلات في توفير اللحوم وعند قيام الشركة بالاستيراد كل بضعة أيام هناك مشاكل في توفير اللحوم ذلك يعني أن القطاع الخاص ضعيف ولا يمكنه تحمل المسؤولية التي ألقتها الحكومة عليه لذا نقترح إما قيام القطاع العام بعملية استيراد اللحوم أو إلغاء الاحتكار الممنوح للشركة وتوزيع الدعم على المستوردين أو عمل بطاقات تعطى للمواطنين للحصول على اللحوم بدل تسريب اللحوم إلى المطاعم والفنادق التي تربح عشرات الالاف من الدنانير ولا يحصل المواطنين على الدعم المخصص لهم

اقرأ ايضاً