العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ

«الأوقاف السنية» تشرع في تلبية احتياجات الزلاق وتكلف فريقاً لذلك

شرعت إدارة الأوقاف السنية، في متابعة احتياجات أهالي قرية الزلاق، بعد أن كلفت فريقاً فنياً وهندسياً للقيام بذلك.

وبدأ الفريق مهمات عمله أمس السبت (7 مارس/ آذار 2015)، عبر الكشف والمعاينة على جميع المساجد والجوامع الموجودة بمنطقة الزلاق من أجل الوقوف على حالتها والتأكد من احتياجاتها، والبحث كذلك في شكوى الأهالي بشأن صيانة جامع الزلاق الكبير (جامع الشيخ عيسى).

وفي بيانها بشأن ذلك، قالت «الأوقاف السنية»، إن ذلك يأتي في إطار تنفيذها لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، مبينةًُ أن الفريق المعني بمتابعة ذلك يترأسه رئيس قسم الخدمات الهندسية والصيانة بالإدارة عبدالله راشد، وأن تفاصيل العمل تتضمن توفير استراحة للمقبرة تكون مهيأة لقبول التعازي، ومن ثم وضع الحلول والمعالجات المطلوبة لتلبية جميع احتياجات الأهالي.

وأشارت الإدارة إلى أن منطقة الزلاق كغيرها من مناطق البلاد تحظى بكل اهتمام ورعاية من قبل الأوقاف، منوهةً بقيامها في فترات سابقة بإعادة تأهيل ممرات مقبرة الزلاق وتوفير كل معدات الدفن وبكميات كافية، إلى جانب تغيير المكيفات المركزية لجامع الزلاق الكبير، فضلاً عن إدراج عملية صيانة الجامع وإعادة صباغته ضمن خطة الصيانة التي تقوم الإدارة بتنفيذها خلال العام الجاري.

في السياق ذاته، تطرقت «الأوقاف السنية» إلى قيامها في الوقت الحالي بإعادة بناء جامع الخليفة عثمان بن عفان، وحرصها على توفير مصلى مؤقت، إلى جانب تحويل هذا المصلى إلى جامع بناء على رغبة الاهالي قبل البدء في هذا المشروع الضخم الذي سيلبي الكثير من احتياجات أهالي المنطقة.

إضافة إلى ذلك، تحدثت إدارة الأوقاف السنية عن دراستها في الوقت الحالي، إنشاء مسجد بمشروع الزلاق الإسكاني الجديد الكائن بقرية الزلاق، بدأته باستخراج التصاريح اللازمة للمشروع، والعمل على توفير مصلى مؤقت لهذه المنطقة.

العدد 4565 - السبت 07 مارس 2015م الموافق 16 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً