العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

فلاي دبي: 4.4 مليارات درهم إماراتي عائدات 2014

أعلنت فلاي دبي، في سنتها التشغيلية الخامسة، امس الاحد (8 مارس/ اذار 2015)، عن نتائج سنة 2014 المالية مسجلة أرباحا صافية قدرها 250 مليون درهم إماراتي (68 مليون دولار أميركي) بزيادة قدرها 12.3 في المئة مقارنة مع ارباح العام 2013 حيث بلغ اجمالي الايرادات 4.4 مليارات درهم إماراتي (1.2 مليار دولار) للاشهر الـ12 حتى تاريخ 31 ديسمبر/ كانون الاول.

وحرصا من فلاي دبي على الاستمرار في أداء دور حيوي في دعم التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، عملت الناقلة السنة الماضية على التركيز على استراتيجيتها طويلة الأجل لفتح خطوط جديدة وتوسيع فرص السفر، وتحقيق الكفاءة التشغيلية والالتزام في تقديم تجربة أفضل للعملاء.

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس الاعلى لفلاي دبي سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «لقد نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة بجدارة وحزم في أن تصبح مركزاً حيوياً لصناعة الطيران، فقد أدركنا منذ فترة طويلة أهمية قطاع الطيران ودوره في تنمية عجلة الاقتصاد».

وأضاف: «فلاي دبي مساهم أساسي في التنمية الاقتصادية من خلال دورها في قطاع الطيران وربط الإمارات بأسواق عانت سابقاً من ضعف الربط الجوي».

وعلق الشيخ أحمد على النتائج المالية: «يؤكد تحقيق فلاي دبي أرباحاً للسنة الثالثة على التوالي والنمو الكبير الذي انعكس في النتائج المالية للعام 2014 على صواب القرار الاستراتيجي للاستثمار في تنمية الأسطول وتطوير الخدمات، ما عزز مكانة الناقلة التي غدت لاعبا اساسيا وتعدى دورها حدود المنطقة».

وقال الرئيس التنفيذي لفلاي دبي غيث الغيث: «شهدت فلاي دبي عاما حافلا من الانجازات قامت فيه الناقلة باطلاق عدد قياسي من الوجهات الجديدة، كمّ الانجازات التي حققناها حتى اليوم لا يستهان به، ويسعدنا ان نرى اعدادا اكبر من الركاب تسافر مع فلاي دبي من أكثر من أي وقت مضى».

وقال بيان الشركة ان التزايد في الطلب على السفر على شبكة فلاي دبي مستمر، ما ادى الى ارتفاع أعداد المسافرين مع الناقلة إلى 7.25 ملايين مسافر في 2014، ليرتفع اجمالي عدد المسافرين على متن رحلاتها منذ اطلاق الشركة الى 24.3 مليون مسافر.

سجلت الناقلة العام الماضي زيادة في أعداد المسافرين 11 في المئة في أوروبا، و14 في المئة في إفريقيا و57 في المئة في القوقاز و11 في المئة في شبه القارة الهندية مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2013.

شهد العام 2014 اضافة فلاي دبي 23 وجهة جديدة، وتوسيع شبكة الوجهات لتشمل 86 نقطة، وزيادة عدد الرحلات الاسبوعية على عدد من الوجهات القائمة مثل: 14 الى 21 رحلة إلى بيروت و53 الى 77 الكويت و28 الى 41 مسقط و3 الى 5 صلالة ويوميا إلى تبليسي. وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للرحلات التي تسيرها الناقلة إلى 1،400 في الأسبوع.

وحصدت فلاي دبي جوائز في مجالات عدة، منها نظامها الترفيهي المتطور وسهل الاستخدام، واستخدام قسم الشحن فيها لبيانات الشحن الإلكترونية E-AWB، كما كرم مركز آسيا باسيفيك لأبحاث الطيران كابا الناقلة على التميز ضمن فئتها.

وتعليقاً على الأداء التشغيلي لفلاي دبي، قال الغيث: «تتغير بيئة العمل باستمرار، هذا التغيير يطرح أمامنا متطلبات لابد من الاستجابة لها بقدر ما يقدم لنا فرصا يجب ان نستفيد منها، وقد نجحنا حتى الآن في تحقيق التوازن المطلوب ضمن الاقتصاد العالمي المتغير، وانعكس ذلك على أدائنا التشغيلي».

العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً