العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

وزير الصناعة يشارك في منتدى المائدة المستديرة لوزراء السياحة ببرلين

شارك وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني، على هامش فعاليات معرض السياحة الدولي في برلين، في منتدى المائدة المستديرة لوزراء السياحة، بحضور الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة طالب الرفاعي، ووزراء السياحة في كلٍ من جنوب إفريقيا، كوستاريكا، البرازيل، إلى جانب سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية. وتمحور النقاش حول موضوع «أهمية الفعاليات الرياضية وانعكاساتها على السياحة».

وفي هذا الصدد، استعرض وزير الصناعة والتجارة تجربة مملكة البحرين في تنظيم سباقات الفورمولا 1، وقال: «إن مملكة البحرين هي أول دول المنطقة تحتضن فعالية لرياضة السيارات بهذا الحجم حيث وضعت هذه الفعالية البحرين على خارطة أكثر من 350 إلى 400 مليون مشاهد من جميع أنحاء العالم» وأضاف أن «الانعكاسات الإيجابية لهذه الفعالية الضخمة لم تكن وقتية أو محدودة بل حققت انتعاشاً سياحياً مستمراً في الكثير من الخدامات المرتبطة بالقطاع السياحي كالمواصلات والفنادق والمطاعم، إلى جانب حركة التسوق وغيرها من الخدمات المماثلة».

من جانب متصل، أكد الوزير أن «المارشال البحريني لتنظيم سباقات الفورمولا 1 تمت الاستعانة به في جمهورية الهند، وبهذا تؤكد البحرين أسبقيتها من جانب الموارد البشرية في التنظيم والاستضافة لمثل هذه الفعاليات الكبرى».

العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً