العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

قاضية روسية: أحد المشتبه بهم «اعترف» بالضلوع في اغتيال نيمتسوف

أعلنت القاضية الروسية، نتاليا موشنيكوفا أمس الأحد (8 مارس/ آذار 2015) أن واحداً من المشتبه بهم الخمسة في مقتل المعارض الروسي بوريس نيمتسوف اعترف بضلوعه في الجريمة، فيما دفع أربعة ببراءتهم أمام المحكمة في موسكو، وفق ما نقل الإعلام الرسمي.

وقالت موشنيكوفا إن «مشاركة دادايف تأكدت عبر اعترافه»، وهو الذي وجهت له الاتهامات مع شخص آخر يدعى أنزور غوباتشيف، في جريمة اغتيال نيمتسوف قتلاً بالرصاص في 27 فبراير/ شباط في مكان قريب من الكرملين.

وأوضحت القاضية أن دادايف وقع أوراق اعترافه، وأصدرت قراراً باحتجازه حتى الـ 28 من أبريل/ نيسان.

ودادايف هو نائب سابق لقائد كتيبة في شرطة الشيشان، أما غوباتشيف فكان يعمل لصالح شركة أمنية خاصة في موسكو. واعتقل الإثنان يوم السبت في جمهورية أنغوشيا الروسية المجاورة للشيشان في شمال القوقاز.

ووجهت الاتهامات للرجلين بارتكاب الجريمة، إلا أن غوباتشيف نفى تورطه.

أما المشتبه بهم الثلاثة الآخيرين فدفعوا ببراءتهم ولم توجه إليهم اتهامات. إلا أن ممثلاً عن لجنة التحقيق قال للمحكمة إن «هناك أدلة على تورطهم». وهم شاغيد غوباتشيف، شقيق أنزور الأصغر، ورمسات بخاييف، وتمرلان أسكرخانوف.

واعتقل المشتبه بهم بعد أكثر من أسبوع على جريمة اغتيال المعارض الروسي.

على صعيد آخر، وعدت الصين أمس (الأحد) بتعزيز تعاونها الاقتصادي والدبلوماسي مع روسيا مؤكدة أن ذلك يمثل «ضرورة» للبلدين في الوقت الذي تشتد فيه العقوبات الغربية على موسكو على خلفية النزاع الأوكراني.

وقال وزير الخارجية، الصيني وانغ يي «إن التعاون البرغماتي بين الصين وروسيا ضرورة متبادلة غايتها تحقيق نتائج مفيدة للجانبين».

من جهة أخرى «سيواصل البلدان تنسيقهما الاستراتيجي لحفظ السلام والأمن في العالم».

العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً