العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

«الصحة» بصدد استبدال دواء «سوفالدي» لمرضى زراعة الكبد

صرحت نائب رئيس الأطباء للشئون التشخيصية رجاء اليوسف بأن وزارة الصحة بصدد استبدال دواء (سوفالدي) لمرضى زراعة الكبد حيث تم إيجاد تركيبة جديدة ذات فعالية عالية ونتائج أفضل.

وأشارت اليوسف إلى أن المسئولين بوزارة الصحة وبعد إجرائهم مباحثات مع الأطباء الاستشاريين والمختصين توصلوا إلى الاتفاق على الإسراع بتوفير هذا الدواء الجديد بتركيبته الفعالة للمصابين بأمراض الكبد، حيث تم إقرار ذلك بمتابعة مباشرة من جانب وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق وذلك حرصاً على توفير أحدث ما تم التوصل إليه على الصعيد الطبي والعلاجات الدوائية لصالح المرضى وضمان سلامتهم.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الصحة صادق الشهابي بديوان الوزارة يوم الأربعاء الموافق 4 مارس/ آذار 2015 مجموعة من المواطنين الذين تكفلت وزارة الصحة بعلاجهم في الخارج حيث أجريت لهم عمليات ناجحة في زراعة الكبد.

وقد حضر اللقاء كل من الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة والوكيل المساعد للتخطيط والتدريب محمد أمين العوضي ونائب رئيس الأطباء للشئون التشخيصية رجاء اليوسف.

وفي مستهل اللقاء، رحب وزير الصحة بالمواطنين، مؤكداً حرص الوزارة على متابعة الحالة الصحية للمرضى كافة بعد إجرائهم لعمليات زراعة الكبد إذ يأتي هذا الحرص انطلاقاً من اهتمام وزارة الصحة بمتابعة جميع المرضى والتواصل معهم والاطمئنان إلى تلبية مجمل احتياجاتهم لحين استقرار أوضاعهم الصحية وتماثلهم للشفاء العاجل بالشكل المطلوب.

العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:34 م

      قصدكم الدوا الزين و الغالي ما تبغونه

      دواء سوفالدي من افضل ادوية الكبد على مستوى العالم لكن سعره مرتفع يوصل 300 و شي دينار و لأن الوزارة فيها هوامير يريدون شفط الميزانية، يقومون بعمل شو لأجل خداع المرضى بوجود دواء جديد افضل و احسن بينما في الظلام المسألة مسألة سعر و ناس تبغي تاكل الفرق بين سعر الدوائين

    • زائر 1 | 2:34 ص

      شكرا لكم

      على هذه السرعة والاهتمام بهذه الفئة من أصحاب الأمراض المزمنة
      ونرجو أن يشما الأهتمام باقي الفئات وعلى رأسها مرضى السكلر والتي تشمل فئة عريضة من أبناء البحرين

اقرأ ايضاً