العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

«ولي العهد للمنح الدراسية» يفتح باب التقديم لبعثات 2016

ملء الاستمارة لبعثات برنامج ولي العهد للمنح الدراسية
ملء الاستمارة لبعثات برنامج ولي العهد للمنح الدراسية

أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن فتح باب الترشح أمام الطلبة البحرينيين الذين سيتخرجون من المرحلة الثانوية في العام 2016 والحاصلين على معدل تراكمي 97 في المئة أو أكثر في الصف الأول الثانوي والفصل الأول من الصف الثاني الثانوي.

أكدت مديرة البرنامج سنثيا جسلنج أن الفترة المحددة لاستلام طلبات الترشح لبعثات العام 2016 ستكون من 8 إلى 26 مارس/ آذار 2015 ويمكن للراغبين في التقدم لبعثات البرنامج تسلم استمارة الترشح على الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية www.cpisp.bh.

وأكدت مديرة البرنامج أن على المتقدمين ملء الاستمارة وتسليمها لإدارة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية بديوان سموه مع المرفقات التالية: كشف رسمي للدرجات للصف الأول ثانوي (نتائج فصلي السنة الدراسية) والصف الثاني ثانوي (نتائج الفصل الدراسي الأول) باللغة الإنجليزية، خطاب تزكية من مدرس أو مدير الثانوية، نسخة من جواز السفر، نسخة من البطاقة الذكية، وصورة شخصية حديثة للطالب. واوضحت أن على الطلبة الذين يدرسون خارج البحرين إرسال استمارة الطلب والمرفقات عن طريق البريد الإلكتروني إلى عنوان cpisp.applications@ccp.bh قبل الموعد النهائي يوم 26 مارس 2015.

كما أوضحت أنه بعد استلام الطلبات وإجراء الاختبارات التأهيلية لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية ومهارات النقد الفكري، سيتم اختيار ما لا يقل عن 60 طالباً وطالبة حيث سيخصص 40 مقعداً للمدارس الحكومية و20 مقعداً للمدارس الخاصة وسيتم تخصيص نصف المقاعد للإناث والنصف الآخر للذكور وذلك بناءً على معدلاتهم التراكمية ونتائج الاختبارات التأهلية. ثم سيتيح البرنامج لهؤلاء المرشحين الفرصة للاستفادة من مختلف ورش العمل التدريبية التي يديرها البرنامج خلال الصيف وبداية الفصل الأول من السنة الدراسية القادمة، منها تقييم الشخصية لتحديد المسارات المستقبلية، دورة في مهارة الكتابة الأكاديمية، دورة في النقد الفكري، برنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية والذي سيحصلون من خلاله شهادة معتمدة من قبل المعهد العالمي Chartered Management Institute في القيادة CMI L3 Certificate in Team Leading ، ودورة لإعداد الطلبة لامتحانات الـIELTS والـSAT.

وتأتي عملية اختيار المبتعثين بناءً على معايير خاصة يحددها البرنامج تضم المعدل التراكمي بالاضافة إلى نتائج امتحان الـIELTS وامتحانات الـSAT في القراءة النقدية والرياضيات والكتابة بالإضافة إلى نتائج البرنامج التدريبي لتنمية المهارات القيادية والتواصل ونتائج دورة النقد الفكري.

وسيتم الإعلان عن الطلبة الذين تم اختيارهم ضمن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية في شهر مارس من السنة القادمة.

العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً