العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

القائد العام يبحث التعاون العسكري مع رئيس الأركان الفرنسي

بحث القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة مع رئيس هيئة الأركان الفرنسي، الفريق أول بيير دو فيلي، أوجه التعاون في المجالات العسكرية بين الجانبين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وكان القائد العام في مقدمة مستقبلي رئيس هيئة الأركان الفرنسي والوفد المرافق له، لدى زيارته القيادة العامة لقوة دفاع البحرين صباح امس الاحد (8 مارس/ اذار 2015)، فلدى وصول رئيس هيئة الأركان الفرنسي لمبنى القيادة العامة جرى عزف سلام القائد العام، ثم تفقد الضيف حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

بعد ذلك، استمع رئيس هيئة الاركان الفرنسي والوفد المرافق له، إلى إيجاز عن قوة دفاع البحرين ومراحل تشكيل أسلحتها، ووحداتها العسكرية المختلفة، ومدى التطور الذي حظيت به في هذا العهد الاصلاحي لعاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

بعدها، اجتمع القائد العام لقوة دفاع البحرين مع رئيس هيئة الأركان الفرنسي والوفد المرافق، بحضور رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب النعيمي، ووكيل وزارة الدفاع اللواء الركن الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، والمفتش العام اللواء الركن عبدالله النعيمي، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين، ومن الجانب الفرنسي سفير الجمهورية الفرنسية لدى البحرين برنار رينيو فابر، وعدد من المسئولين الفرنسيين العسكريين، والمدنيين.

وخلال الاجتماع رحب القائد العام لقوة دفاع البحرين برئيس هيئة الأركان الفرنسي والوفد المرافق معه، مشيداً بعلاقات الصداقة التي تربط مملكة البحرين وجمهورية فرنسا الصديقة وما يشهده التعاون العسكري بينهما من تطور ونماء.

العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً