العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

خسارة سيدات السلة... والرماية يبدأن مشوارهن اليوم

بالمحبة والسلام... افتتحت دورة المرأة الخليجية في عمان

افتتحت مساء أمس النسخة الرابعة من دورة رياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي التي تستضيفها سلطنة عمان حتى 18 الشهر الجاري، في الحفل الذي أقيم على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر برعاية وزيرة التربية والتعليم مديحة بنت أحمد الشيبانية.

وبدأ حفل الافتتاح بعزف السلام الوطني لفرقة شرطة عمان السلطانية، وعرض بعد ذلك أوبريت بعنوان «عمان المحبة والسلام» والذي اشتمل على مجموعة من اللوحات الترحيبية والشعبية بمصاحبة دخول طابور العرض للمنتخبات المشاركة.

وأعقب ذلك رفع علم الدورة من قبل مديرة الدورة، ثم أداء قسم الدورة من قبل لاعبة ألعاب القوى العمانية بثينة اليعقوبية، ليتم الإعلان فيما بعد عن انطلاق الدورة رسمياً من قبل الراعي وزيرة التربية والتعليم مديحة بنت أحمد بن ناصر الشيبانية.

هزيمة أولى لسيدات السلة

تلقى منتخبنا الوطني للسيدات لكرة السلة أول خسارة في البطولة على يد المنتخب الإماراتي بنتيجة (50/40) في المواجهة التي أقيمت بينهما على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

وانتهى الربع الأول لصالح الإمارات 17/ 14، وانتهى الربع الثاني لصالح منتخبنا 14/ 11، بينما عادت الإماراتيات للفوز في الربع الثالث 12/ 4، وواصلن تفوقهن في الربع الرابع 8/10.

وقدمت فتياتنا عرضاُ رائعاً في الربع الأول والثاني وسط تألق لافت للاعبة حصة الجابر التي تميزت بالاختراقات الرائعة والتصويب من تحت الحلق ليخطفن التقدم 12/ 6 ثم 14/ 8 قبل أن تقلب الإماراتيات الطاولة وتخطفن الشوط مستغلة الأخطاء الكثيرة التي وقعت فيها لاعباتنا إذ شهد أداؤهن تراجعاً واضحاً في بقية الأشواط الثلاثة في ظل تكرار أخطاء التمرير والاستعجال والتضييع أمام الحلق، وتأثرهن بانخفاض اللياقة البدنية وعدم الانسجام.

وسيلتقي منتخبنا في ثاني مواجهاته اليوم أمام الكويت الساعة 6 بالتوقيت المحلي للمملكة (السابعة بتوقيت عمان) بهدف تعويض الخسارة، بينما سيلتقي في المواجهة الثانية منتخبي قطر والإمارات الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي.

وعبرت لاعبة منتخبنا الوطني نورة الشيخ عن رضاها التام عن الأداء اللواتي قدمنه لاعبات منتخبنا الوطني، مستدلة على ذلك بقلة الفارق في النقاط والأداء الجيد اللواتي ظهرن به في الربع الأول والثاني عندما فرضن سيطرتهن لولا بعض الأخطاء البسيطة اللواتي وقعن فيها.

وأضافت «لقد قدمنا مباراة كبيرة قياساً بفترة الإعداد البسيطة، واستطعنا مقارعة المنتخب الإماراتي الذي استعد بشكل أفضل منا، فقد تأثرنا بنقص اللياقة البدنية وارتكبنا الكثير من الأخطاء الهجومية».

فيما أكدت اللاعبة مريم الجابر أن الخسارة من الإمارات في بداية المشوار لا تقلل من قيمة منتخبنا الوطني الذي قدم أداءً جيد واستطاع أن ينافس نظيره الإماراتي بقوة، مؤكدة بأن الأخطاء البسيطة التي وقعت فيها اللاعبات والمتمثلة في تضييع الفرص وسوء التمرير هي التي تسببت بالهزيمة، لكنها لا تقلل من عطائهن المتميز داخل الملعب ليقهرن جميع الظروف ويقدمن صورة مشرفة عن كرة السلة النسائية في البحرين.

وأضافت بأن مباراة اليوم مع الكويت لا تقبل الخسارة، موضحةً بأن الأزرق يعد فريقاً غامضاً بعض الشيء ويجب الدخول بحذر للإطاحة به وتحقيق فوز معنوي ينعش حظوظ الفريق في المنافسة.

منتخب الرماية يبدأ مشواره اليوم

تنطلق اليوم منافسات الرماية بانطلاق مسابقة المسدس الهوائي 10م والذي ستشارك فيها كل من اللاعبة سميرة عبدالجليل، لبنى عبدالعزيز، موزة عبدالرحيم.

وكان الاجتماع الفني لمنافسات الرماية عقد مساء أمس وتم خلاله فحص الأسلحة والمعدات، كما أجري تدريب رسمي لمسابقة المسدس الهوائي 10م بميدان الرماية الكائن بمنطقة غلا.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للرماية أحمد الأحمد أن اللاعبات على أتم الجاهزية والاستعداد لخوض المنافسة، معرباً عن تفاؤله بتحقيق نتائج إيجابية على ضوء ما تتمتع به اللاعبات من إمكانيات وخبرة جيدة، وخصوصاً أنهن شاركن في بطولة محلية نظمتها قوة دفاع البحرين، كما سبق وأن شاركن في عدة استحقاقات خارجية أخرى.

وأضاف «نحن على ثقة بقدرة اللاعبات بتقديم مستوى متميز، والخروج بأفضل النتائج، ونأمل أن يقدمن مستواهن الحقيقي ليعكسن الصورة المشرفة عن الرماية البحرينية».

الاحتفاء بمنتخب ذوي الاحتياجات الخاصة

احتفت اللجنة المنظمة للدورة بمنتخبنا الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة أثناء وصوله إلى مقر الإقامة بفندق (بست ويستون) مساء أمس الأول، وذلك بحضور رئيسة بعثة البحرين في الدورة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة.

إذ قدمت اللجنة المنظمة كعكة خاصة لمنتخب ذوي الاحتياجات الخاصة وضع عليها علم سلطنة عمان وشعار الدورة احتفاءً بوصول المنتخب إلى السلطنة، الأمر الذي ترك أثراً كبيراً في نفوس لاعباتنا اللواتي ثمن تلك المبادرة الرائعة، وكان لوجود حياة بنت عبدالعزيز دور كبير في رسم الفرحة والبهجة على وجوههن، فقد حرصت حياة بنت عبدالعزيز على تبادل الأحاديث الودية مع اللاعبات وقطعت معهن الكعكعة في أجواء أسرية بهيجة.

الاجتماع الفني لليد وذوي الاحتياجات الخاصة

يعقد في تمام الساعة السابعة بالتوقيت المحلي الاجتماع الفني لمنافسات العاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الاجتماع الفني لمنافسات كرة اليد الساعة السادسة بالتوقيت المحلي وذلك بفندق «بارك إن» بمنطقة الخوير، وسيتم خلال الاجتماع اعتماد أهلية اللاعبات إضافة لتناول مستجدات القانون الجديد والاطلاع على البرنامج العام للمسابقات.

هذا وكان منتخب سيدات اليد قد وصل إلى مسقط مساء أمس وكان في استقبالهن الوفد الإداري الذي أكمل جميع إجراءات قدومهم ونقلهم إلى مقر الإقامة.

العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً