العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

«تنفيذي» الاتحاد الآسيوي يعلن اليوم هوية الدولة المستضيفة لكأس آسيا 2019

سلمان بن إبراهيم يرحب بأعضاء المكتب التنفيذي في البحرين

المنامة - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

08 مارس 2015

يترأس رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة صباح اليوم (الاثنين) 9 مارس/ آذار 2015 في فندق الريتز كارلتون بالعاصمة البحرينية (المنامة) الاجتماع الرابع عشر للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي والذي سيناقش الكثير من القضايا المتعلقة بمسيرة كرة القدم على الصعيد القاري.

ويشمل الاجتماع على الكثير من النقاط الواردة على جدول الأعمال ومن أبرزها تحديد الدولة المستضيفة لنهائيات كأس آسيا السابعة عشرة المقررة العام 2019، والتي تتنافس على تنظيمها كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما سيتم في الاجتماع استعراض تقارير لجنة المسابقات واللجنة المالية ولجنة الانتخابات واللجنة القانونية، والاطلاع على تقرير اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا السادسة عشرة التي أقيمت في استراليا خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وحرص سلمان بن إبراهيم على الترحيب بأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بعد وصولهم إلى البحرين للمشاركة في الاجتماع الرابع عشر للمكتب التنفيذي للاتحاد، إذ التقى رئيس الاتحاد الآسيوي مع أعضاء المكتب التنفيذي في مقر إقامتهم بالعاصمة (المنامة).

وتبادل سلمان بن إبراهيم الأحاديث الودية مع أعضاء المكتب التنفيذي، كما تم استعراض الكثير من المواضيع المرتبطة بمسيرة الكرة الآسيوية، والتأكيد على أهمية وحدة الصف الآسيوي لتحقيق المصلحة العليا للعبة على الصعيد القاري.

من جانبهم، عبر أعضاء المكتب التنفيذي عن شكرهم وتقديرهم إلى سلمان بن إبراهيم على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي وجدوه منذ وصولهم إلى البحرين، كما قدموا له التهاني بمناسبة تجديد رئاسته للاتحاد القاري وتقلده منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا للسنوات المقبلة.

على صعيد متصل اطمأن سلمان بن إبراهيم على ترتيبات عقد الاجتماع الرابع عشر للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي وذلك خلال زيارته إلى مقر عقد الاجتماع، إذ وجه معاليه بتسخير كافة الإمكانات المتاحة من أجل إنجاح عقد الاجتماع وتوفير كافة عوامل الراحة لضيوف مملكة البحرين.

وصول أعضاء المكتب التنفيذي

وكان أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي وصلوا إلى البحرين على امتداد الأيام الثلاثة الماضية، إذ كان في الاستقبال رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر ورئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وعدد من المسئولين في المجلس الأعلى للشباب والرياضة والاتحادين الآسيوي والبحريني لكرة القدم.

ويضم المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي كلاً من: سمو الأمير عبدالله بن السلطان أحمد شاه (ماليزيا)، زهانغج يلونغ (الصين)، يوسف يعقوب السركال (الإمارات)، مويا دود (أسترالي) – نواب الرئيس، وسمو الأمير علي بن الحسين (الأردن)، داتو ووراوي ماكودي (تايلند)، حافظ المدلج (السعودية)، ريتشارد لاي (غوام)، برافول باتيل (الهند)، كوزو تاشيما (اليابان)، علي عظيم (المالديف)، خالد بن حمد البوسعيدي (عمان)، ومخدوم سيد فيصل صالح حياة (باكستان)، ووينستون لي (سنغافورة)، وتران كوك تران (فيتنام)، وسوزان شلبي مولانو (فلسطين)، وهان اون-غيونغ (كورياالشمالي)، زاو زاو (ميانمار)، ومحفوظة كيران (بنغلاديش).

ترحيب برؤساء اتحادات (الآسيان)

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن مسيرة الإصلاح في الكرة الآسيوية لن تؤتي ثمارها بمعزل عن تكاتف أفراد العائلة الكروية القارية والمضي قدماً في رحلة التخطيط السليم الذي يرسم معالم التنمية المستدامة للعبة في القارة الآسيوية.

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي خلال اجتماعه مع رؤساء ومسئولي اتحادات الكرة في منطقة (الآسيان) في المنامة يوم أمس (الأحد) أن أسرة الكرة الآسيوية تسير في مركب واحد يهدف للوصول إلى تحقيق التطلعات المشتركة بتطوير اللعبة مبيناً أن دور الاتحادات الأهلية يعتبر أساسياً ولا غنى عنه في تحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة على كافة المستويات.

واستعرض سلمان بن إبراهيم خلال اللقاء الكثير من المبادرات والبرامج التي نفذها الاتحاد الآسيوي خلال الفترة الماضية والرامية إلى مساعدة الاتحادات الأهلية للارتقاء بمنظومتها الكروية وتطوير كوادرها الإدارية والفنية لافتاً إلى حرص الاتحاد الآسيوي على طرح المزيد من البرامج والمبادرات التي تثري مسيرة الكرة الآسيوية في مختلف المجالات.

العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً