العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

المدينة يواجه سترة... والبحرين يلاقي سماهيج

في انطلاق الخماسي الفضي لدوري السلة

تنطلق اليوم (الاثنين) بطولة الخماسي الفضي للفرق الخمس الأخيرة في دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك لتحديد بطل البطولة الفضية التي يحمل لقبها فريق النجمة الذي نجح في هذا الموسم أن يكن بين الفرق الستة الأولى في بطولة الدوري.

بطولة الخماسي الفضي التي تقام للموسم الثاني على التوالي تلعب فيها فرق الاتحاد والبحرين ومدينة عيسى وسترة وسماهيج حسب ترتيبها في جدول الترتيب بنهاية القسم الأول وذلك للمراكز من السابع وحتى الـ 11.

وتقام الجولة الأولى اليوم بمباراتين تجمع الأولى بين البحرين صاحب المركز الثامن وسماهيج صاحب المركز الـ11 عند الساعة 6.00 مساء، تليها مباراة مدينة عيسى التاسع وسترة العاشر عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل للمباراة النهائية الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني.

وتطمح الفرق الخمسة إلى التنافس على الفوز باللقب الفضي بعد أن أخفقت في التأهل لسداسي الكبار أو على الأقل بلوغ المباراة النهائية للبطولة على أقل تقدير لضمان احتلال المركزين السابع والثامن في سلم الترتيب وهي مراكز تؤهل صاحبها للحصول على مخصصات كاملة في الموسم المقبل والتي تتحصل عليها الفرق الثمانية الأولى في الدوري.

في المباراة الأولى اليوم فإن البحرين يبدو أقرب للفوز على سماهيج قياسا بعطاء الفريقين في القسم الأول من المسابقة إلا أن جميع الأمور واردة في مثل هذه المباريات.

البحرين بقيادة مدربه الوطني كريم العنزور استعد بشكل جيد وثبت أقدامه بشكل واضح وسيكون رقما صعبا في الخماسي وفي دوري الموسم المقبل بتواجد لاعبين جيدين يتقدمهم الاميركي جمال هولدن.

في حين يقود سماهيج المدرب الشاب علي كويد الذي يطمح إلى تكوين فريق قادر على التنافس مع بقية فرق الدوري.

أما المباراة الثانية فإنها ستكون في غاية القوة والاثارة بين فريقين منافسين على اللقب الفضي هما مدينة عيسى وسترة.

الفريقان سجلا تحسنا فنيا واضحا في نهاية الدوري وفي مسابقة الكأس، ويبدو أن سترة بدأ باستعادة مستوياته الفنية الجيدة بقيادة مدربه ريان المحمود والأميركي باتريك سمبسون وصانع ألعابه حسين تقي إلى جانب محسن عبدالرضا وعبدالله علي وبقية اللاعبين.

أما المدينة فإنه بقيادة المدرب الوطني صالح الحداد يسعى إلى مسح صورة الدوري والدخول من أجل المنافسة في الفضي بالاستعانة بمحترف أميركي جديد وكذلك باللاعب الموهوب محمود عبدالعزيز المنضم حديثا إلى الفريق بالاضافة إلى تواجد جهاد أحمد وعلي طريف وبقية اللاعبين.

العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً