العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

«المطار» توقع مذكرة تفاهم لتأسيس شركة لتشغيل مجمع خزانات وقود الطائرات

مسئولو شركة مطار البحرين والشركة القابضة للنفط والغاز عقِب توقيع الاتفاق
مسئولو شركة مطار البحرين والشركة القابضة للنفط والغاز عقِب توقيع الاتفاق

قامت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، بتوقيع مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة للنفط والغاز، لتأسيس شركة وطنية تعنى بإدارة وتشغيل مجمع خزانات وقود الطائرات في المطار، وذلك في ظل توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن تغيير موقع خزانات وقود الطائرات من منطقة عراد إلى داخل مطار البحرين الدولي.

وتم توقيع مذكرة التفاهم بين الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للنفط والغاز الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة والرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح، في المقر الرئيسي للشركة القابضة للنفط والغاز.

وبموجب هذه المذكرة، ستشكل الشركة القابضة للنفط والغاز وشركة مطار البحرين شركة مساهمة تُناط بها ملكية خزانات الوقود، بالإضافة إلى الإشراف على كل العمليات مثل تصميم وبناء مجمع خزانات وقود الطائرات وشبكة توزيع الوقود المزمع تشيدها في مطار البحرين الدولي، كما ستكون الشركة الجديدة مسئولة عن تمويل توسعة المشروع مستقبلاً.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للنفط والغاز الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة: «إن إبرام مذكرة التفاهم لتأسيس الشركة الجديدة يؤكد التزامنا بتنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء، ونحن في صدد الإعداد والتحضير لبناء مجمع خزانات داخل نطاق مطار البحرين، علماً بأن هذا المشروع الاستراتيجي سيعود بالنفع والمردود الإيجابي في تنويع ودعم مصادر الاستثمارات الوطنية، وبما يواكب الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين».

يذكر أنه يتم حاليّاً وضع الخطط اللازمة لتنفيذ مشروع تغيير موقع خزانات وقود الطائرات على أكمل وجه مع ضمان فعالية سير العمليات بالمطار، ومن المتوقع إنهاء هذا المشروع خلال فترة تتراوح ما بين 24 و30 شهراً.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد يوسف البنفلاح: «يدل توقيع هذه المذكرة على جهود شركة مطار البحرين والشركة القابضة للنفط والغاز في دعم المبادرات الحكومية، ولقد بدأنا بالفعل بطرح مناقصات التصميم والإشراف على عملية نقل خزانات وقود الطائرات إلى مطار البحرين الدولي، وحالياً العمل جارٍ بجد مع كل الأطراف المعنية للبت في إتمام عملية نقل الخزانات مع الالتزام بالحد الأدنى من التأثير على سير عمليات المطار».

العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً