العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

«لازوردي» توزع 16.7 مليون دولار أرباحاً نقدية على المساهمين عن 2014

محمد الشروقي
محمد الشروقي

أعلن بنك إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس (الاثنين)، أن شركته التابعة «لازوردي»، إحدى أكبر خمس شركات متخصصة في تصنيع المشغولات الذهبية والمجوهرات العصرية في العالم، وزّعت 16.7 مليون دولار أرباحاً نقدية على مساهميها عن العام 2014، وذلك على ضوء الأداء القوي الذي حققته.

وكان «صندوق الفرص الخليجية 1» التابع لبنك «إنفستكورب»، قد استحوذ في العام 2009 ضمن ائتلاف يقوده البنك ويضمّ شريكين آخرين هما مجموعة «إيستجيت كابيتال» و «المستثمر الوطني»، على حصة الأغلبية من «لازوردي». وبعد الانخفاض الحاد الذي سجّلته أسعار الذهب خلال العام 2010، وضع الشركاء استراتيجية جديدة لإدارة أعمال الشركة تهدف إلى تعزيز عملياتها التشغيلية وقدرتها على النمو والتوسع، إلى جانب تحصينها من ظروف السوق الصعبة وتقلبات أسعار الذهب. ومنذ ذلك الحين، واصلت «لازوردي» تحقيق تطور مطّرد في أرباحها مسجلة نمواً مزدوجاً على أساس سنوي.

وقال رئيس منطقة الخليج في إنفستكورب محمد الشروقي: «ساهمت استراتيجيتنا الواضحة التي وضعناها بهدف تحسين أداء «لازوردي» في إعادة ترتيب أوراق الشركة وتطوير أعمالها. ونجحنا بفضل هذه الاستراتيجية في تحسين صورة الشركة وترسيخ مكانتها وتنافسيتها في السوق، بالإضافة إلى تعزيز قوة موازنتها العمومية وتحسين أدائها المالي، والذي تجسّد في تحقيقها نمواً مطرداً في أرباحها على مدى السنوات الخمس الماضية. وفي ظل أدائها القوي وارتفاع أرباحها الصافية، قام مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 16.7 مليون دولار عن العام 2014.»

وقام ائتلاف الشركاء، بالتعاون مع فريق إداري جديد على درجة عالية من الكفاءة والخبرة والمعرفة بمتطلبات السوق، بإطلاق عدد من الاستراتيجيات الفعالة الرامية لتحسين أعمال الشركة وتعزيز كفاءة فرق المبيعات، إلى جانب تحسين تصاميم المنتجات وخفض التكاليف التشغيلية وإعادة التفاوض مع البنوك بشأن التسهيلات المصرفية للشركة، فضلاً عن تحسين رأس المال العامل واعتماد أحدث نظم المعلومات الإدارية.

العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً