العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

الحكم على ناشط بالسجن ثلاث سنوات في سلطنة عمان

أصدرت محكمة عمانية أمس الإثنين (9 مارس/ آذار 2015) حكماً بالسجن ثلاث سنوات ضد الناشط الحقوقي سعيد جداد بتهمة العمل على زعزعة الاستقرار في السلطنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفق ما أعلنت منظمة حقوقية.

وأوضح المرصد العماني لحقوق الإنسان أن محكمة مسقط الابتدائية أصدرت أحكاماً بالسجن مع دفع غرامات ضد جداد في ثلاث قضايا، هي «النيل من مكانة الدولة»، و»التحريض على التجمهر»، و»استخدام الشبكة المعلوماتية في نشر ما من شأنه الإخلال بالنظام العام»، وذلك في الذكرى السنوية للتظاهرات التي اندلعت في 25 فبراير/ شباط 2011 في بلدته صلالة في جنوب غرب البلاد.

وكانت منظمة العفو الدولية حذرت في كانون الثاني/يناير بتدهور حالة جداد الصحية بعد دخوله في اضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقاله.

ونقل جداد الى المستشفى للعلاج في 23 يناير/ كانون الثاني وأعيد لاحقاً إلى السجن.

واعتقل الناشط الحقوقي والمدون، الذي وصفته منظمة العفو بأنه «معتقل الضمير»، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:48 ص

      كالعاده قي الدول العربيه والخليجيه بالاخص

      تهم ومصطلحات بايخه .. الان في سلطنة عمان *النيل من مكانة الدوله* وفي السعوديه *الخروج او عدم اطاعة ولي الامر او ولاة الامر*وفي الكويت *التعدي على الدات الاميريه* وفي قطر تلقي قصيده شعريه تروح في بو زعبل وفي الامارات اهناك الداهيه ضاحي خلفان ما شاء الله عليه داهيه في السياسه وفي الاقتصاد وفي حقوق الانسان ووووو وفي البحرين *كراهية النظام* الجماعه يبقون حب وعشق عسبالهم احنه في فيلم ابي فوق الشجره.

اقرأ ايضاً