العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

مقتل 3 جنود مصريين في انفجار بسيناء

إعادة محاكمة مبارك في قضية اختلاس أموال عامة في أبريل

قالت مصادر أمنية إن ثلاثة من جنود الجيش المصري قتلوا أمس الإثنين (9 مارس/ آذار 2015) في انفجار بمحافظة شمال سيناء المضطربة وإن شرطياً أصيب في هجوم بالرصاص في مدينة كفر الدوار شمال غربي القاهرة.

وقال مصدر إن ثلاثة جنود آخرين أصيبوا في الانفجار الذي استهدف عدداً من السيارات العسكرية على الطريق الواقع على ساحل البحر المتوسط في شمال سيناء. وأضاف أن الانفجار أصاب إحدى السيارات التي كان الضحايا يستقلونها. وقال شهود عيان إن الانفجار أحدث دوياً هائلاً.

وقالت المصادر إن الانفجار وقع قرب كمين الخروبة وهو نقطة تفتيش تبعد نحو 12 كيلومتراً عن مدينة العريش عاصمة شمال سيناء.

وأضافت أن قوات من الجيش أغلقت الطريق بعد الانفجار وبدأت عملية تمشيط بحثاً عن عبوات ناسفة أخرى يمكن أن تكون زرعت على جانب الطريق.

في إطار آخر، حددت محكمة الاستئناف الرابع من أبريل/ نيسان المقبل موعداً لإعادة محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه في قضية اختلاس أموال عامة سبق وحكم عليه فيها بالسجن 3 أعوام، حسبما أفاد مسئول في المحكمة.

وكانت محكمة النقض المصرية ألغت في 13 يناير/ كانون الثاني الماضي حكماً بالسجن ثلاثة أعوام صدر بحق مبارك وأربعة أعوام بحق نجليه علاء وجمال في قضية استيلاء على أموال عامة في القضية المعروفة بـ «قضية القصور الرئاسية» في مايو/ أيار 2014، وأمرت بإعادة محاكمتهم.

واخلت السلطات المصرية سبيل علاء وجمال في يناير الماضي في انتظار محاكمتهما، فيما لايزال مبارك الذي حكم مصر بقبضة من حديد لقرابة 30 عاماً في مستشفى المعادي (العسكري في القاهرة) لأنه يعاني من متاعب صحية، بحسب محاميه.

العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً