العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

الرئيس القبرصي يعرب عن تمنياته اعتماد سفير لقبرص بالبحرين قريباً

أكد بدء العلاقات التجارية بين البلدين منذ 3000 عام متطلعاً لتعزيزها

الرئيس القبرصي لدى زيارته متحف البحرين الوطني
الرئيس القبرصي لدى زيارته متحف البحرين الوطني

أكد رئيس جمهورية قبرص نيكوس أناستاسياديس في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين «عمق علاقات الصداقة والتعاون الوطيدة المتميزة القائمة بين مملكة البحرين وقبرص»، معرباً عن تمنياته أن يتم اعتماد سفير لمملكة البحرين في قبرص قريباً.

وقال الرئيس القبرصي: «إن العلاقات التجارية بين البحرين وقبرص بدأت منذ نحو 3000 عام، وذلك بحسب المصادر التاريخية والأثرية، ومن الجدير بالاهتمام أن نثري هذه العلاقات الثنائية على الأصعدة كافة الممكنة وأن يتعاون الجانبان بما يعود بالنفع على الجميع».

إلى ذلك، قام الرئيس القبرصي أمس بزيارة لمتحف البحرين الوطني وذلك في إطار زيارته الرسمية لمملكة البحرين، حيث كان في استقباله وزير الصناعة والتجارة رئيس بعثة الشرف زايد راشد الزياني ورئيسة هيئة الثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة. وخلال الزيارة اطلع ضيف البلاد الكريم والوفد المرافق على قاعات العرض في المتحف والأقسام المتنوعة بالإضافة إلى عرض ما تقوم به هيئة الثقافة من برامج وأنشطة وفعاليات تسهم في تسليط الضوء على ما تتميز به البحرين كونها مهداً للحضارات والثقافات والمعتقدات المختلفة التي احتضنتها البحرين على مر العصور.

من جانبها، كشفت رئيسة هيئة الثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن أن الهيئة تعمل حالياً على تطوير قاعة المدافن ومن المؤمل افتتاحها في مايو/ أيار المقبل لافتة إلى أن الهيئة تقود مشروع تطوير جميع قاعات العروض بما يعكس صورة البحرين الحضارية.

وقالت: «لطالما كانت المتاحف واجهة أساسية للتعرف إلى الشعوب والإرث التاريخي والثقافي للبلدان، ونحن في البحرين نعتز بتاريخنا وحضارتنا وثقافتنا التي ورثناها من الأجيال السابقة، ولا ننسى بأن متحف البحرين الوطني هو أول المتاحف العالمية في منطقة الخليج العربي».

العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:25 ص

      قناة العرب و قبرص

      ما هي العلاقة بين قناة العرب و اعتماد سفير لها في البحرين ؟!

اقرأ ايضاً