العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

سياسيون وإعلاميون ورجال أعمال يشهرون جمعية الصداقة البحرينية - المصرية

أشهر سياسيون وإعلاميون ورجال أعمال بحرينيون جمعية الصداقة البحرينية - المصرية، فيما رشحت الهيئة التأسيسية للجمعية مستشار جلالة الملك لشئون الإعلام نبيل الحمر لتولي الرئاسة الفخرية للجمعية.

وأكدت وكيل المؤسسين للجمعية المهندسة أميرة الحسن أن هناك حماساً لعدد كبير من الشخصيات البحرينية للانضمام للجمعية، التي ستعمل على تدعيم علاقات المحبة والصداقة بين الشعبين البحريني والمصري.

وقالت الحسن إنه تم الاتفاق في الاجتماع الأخير للمشاركين في تأسيس الجمعية، الذي عقد مساء يوم السبت الماضي على اختيار عشرة أعضاء مؤسسين لتقديم أسمائهم إلى وزارة التنمية ضمن أوراق إشهار الجمعية، حيث ضمت القائمة سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية السابق خليل الذوادي وعضو مجلس النواب عادل العسومي والنائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عثمان شريف، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمجلس النواب غازي عبدالمحسن، ورجل الأعمال محمود النامليتي، ورجل الأعمال أبوالخير إبراهيم، وسلوى لبيب أخنوخ، والرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن الصحية بهاء الدين فتيحة.

كما حضر الاجتماع عدد كبير من الشخصيات المصرية من بينهم السفير نعمان جلال، وأستاذ السياحة يحيى عبدالقادر، وخالد زكي.

وعبر الذوادي عن سعادته بإطلاق هذه الجمعية، مبيناً أن هناك على الجانب المصري جمعية أخرى للصداقة المصرية البحرينية، وهي تضم أسماء كبيرة، وكانت لها مواقف تدعم الصداقة بين البلدين.

وأعرب الذوادي عن أمله أن يبذل أعضاء الجمعية بعد تأسيسها، جهداً مكثفاً لتوثيق عرى الصداقة بين أبناء الشعبين المتحابين.

بدوره، قال النائب العسومي إن العلاقات بين الشعبين البحريني والمصري تعد نموذجاً للعلاقات العربية العربية، معرباً عن استعداده من خلال موقعه كنائب في مجلس النواب بالبحرين، وفي البرلمان العربي لبذل كل ما بوسعه لدعم هذه الجمعية التي يرجو أن تكون ركيزة للتعاون بين البلدين في المجالات كافة.

من جانبه، أعرب النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عثمان شريف الريس، عن أمله أن تركز الجمعية على تكريس التعاون في التخصصات كافة، وخاصة في المجال الاقتصادي الذي هو عصب الحياة.

العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:46 م

      با التوفيق

      موفقين ان شاء الله والله يبارك لكم في هذه الجمعية الاخويه

اقرأ ايضاً