العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

إخلاء سبيل المسئول الأمني السابق بقضية الاختلاس مع استمرار حبسه بقضايا أخرى

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية 

09 مارس 2015

قررت المحكمة الكبرى الاستئنافية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين، محسن مبروك وأسامة الشاذلي وأمانة سر عبدالله محمد إخلاء سبيل المسئول الأمني السابق بقضية اختلاس مليون و 250 ألف دينار من شركة أجنبية بعقد شراكة معها في إحدى شركات الدواجن، والتي حكم عليه فيها بالحبس لمدة 3 سنوات، بكفالة مالية ألف دينار، مع استمرار حبسه على ذمة قضايا أخرى.

وقررت المحكمة تأجيل الاستئناف، لجلسة الأول من أبريل/ نيسان لندب خبير في حال عدم سداد أمانة الخبير، أو لجلسة 15 من ذات الشهر في حال سداد الأمانة.

ومثل المسئول الأمني المذكور أمام المحكمة.

وكان رئيس نيابة محافظة العاصمة محمد صلاح قد صرح في 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014 بأن النيابة العامة قد تلقت شكوى بواقعة خيانة الأمانة على إحدى الشخصيات المعروفة والسابق التحقيق معه وحبسه في شكاوى مماثلة، تتلخص الشكوى في قيام المتهم بإيهام إحدى الشركات الأجنبية بعقد شراكة معها في إحدى شركات الدواجن والاتفاق على أن تدفع الشركة المجني عليها مبلغ مليون ومئتين وخمسين ألف دينار تمثل نسبة نصيبها من رأس مال الشركة، على أن يدفع المتهم باقي المبلغ بما يزيد على عشرة ملايين دينار.

وبعد أن قامت الشركة المجني عليها بإيداع المبلغ بأحد البنوك تنفيذاً لهذا الاتفاق لم يلتزم المتهم بتعهداته ولم يدفع المبلغ المستحق عليه، ولم تقم الشركة بمباشرة نشاطها رغم مرور فترة زمنية طويلة، كما قام المتهم باستغلال كونه المخول بالتعامل عن الشركة بسحب جميع المبلغ المدفوع في غير الأغراض الخاصة بالشركة واستولى عليها لنفسه، مبدداً أموالها، وقد استمعت النيابة العامة لأقوال المختصين بالشركة المجني عليها، كما استدعت المتهم وواجهته بما جاء بالبلاغ حيث أنكر ما هو منسوب إليه وقرر بإنفاقه تلك الأموال في أغراض الشركة على خلاف الثابت بالأوراق، وقضت المحكمة بحبسه 3 سنوات عما أسند إليه.

العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:51 م

      من هو ؟

      من هو ما عرفناه ؟؟ لا يكون اللي يأكل فلفل ؟؟

    • زائر 5 | 6:28 ص

      ان الله بصيز بالعباد

      ما يحتاج وضع اسمه كل فرد في البخرين بعزفه معرفه تامه حتى اطغالنا الصعاز يعرفونه عندما كبروا منذ التمانيات الى الان كم سنه له مواقف لا تحصى ولا تعد

    • زائر 4 | 2:59 ص

      اليوم اخلاء سبيل و غدا...

      اليوم اخلاء سبيله مع حبسه على ذمة قضايا اخرى و غدا تكريمه و مكافآته ... الا اقول اشمعنى ما كتبوا اسمه و حطوا صورته حاله حال بقية المتهمين في قضايا اخرى.
      يحيا العدل...
      تحيا مملكة المساواة...

    • زائر 2 | 11:38 م

      كلش عااادي

      الكل يعرف هذا منو.... عااادي نسمع عنه انه بعده في الجيش بعد....

      كلش عااادي

اقرأ ايضاً