العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

«آسيا 2019» في الإمارات... بالإجماع

من اجتماع المكتب التنفيذي - تصوير عقيل الفردان
من اجتماع المكتب التنفيذي - تصوير عقيل الفردان

كشف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن عزم الاتحاد تقديم جوائز مالية للمنتخبات في كأس أمم آسيا 2019 التي ستقام في الامارات وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وقال الشيخ سلمان إن مقترح المكافآت تمت الموافقة عليه في اجتماع المكتب التنفيذي وتمت إحالته إلى اللجنة المالية بالاتحاد الآسيوي من أجل تحديد التفاصيل المالية بالأرقام لهذه الجوائز تمهيداً لاعتمادها وخصوصاً أن هناك فترة أربع سنوات تفصلنا عن موعد البطولة الآسيوية.

وأكد الشيخ سلمان أنها المرة الأولى التي يتمكن فيها الاتحاد الآسيوي تحقيق فائض مالي في السنة المنتهية وذلك بفضل السياسات المالية التي تم اتباعها.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده الشيخ سلمان بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي عقد في البحرين أمس وتم خلاله إعلان فوز الأمارات بشرف تنظيم كأس آسيا 2019 وبالإجماع بعد المنافسة مع الملف الإيراني.


بعد الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي أمس

البحرين تشهد إعلان فوز الإمارات بتنظيم كأس «آسيا 2019» بالإجماع

المنامة - المحرر الرياضي

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم فوز دولة الإمارات بشرف تنظيم بطولة كأس أمم آسيا المقررة العام 2019، وذلك بإجماع أعضاء المكتب بعد المنافسة التي خاضتها مع الجمهورية الإيرانية.

جاء ذلك في الاجتماع الرابع عشر للمكتب التنفيذي الذي عقده عصر أمس (الاثنين) في فندق الريتز كارلتون في العاصمة البحرينية (المنامة) برئاسة رئيس الإتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وحضور أعضاء المكتب التنفيذي، إذ تم اختيار الملف الإماراتي بناء على التقرير المرفوع من لجنة التفتيش المختصة والذي اعتبر الملف الإماراتي الأكثر ملائمة لشروط ومتطلبات الاستضافة.

وبعد الاجتماع قام سلمان بن إبراهيم ورئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال بالتوقيع على شهادة الاستضافة، إيذاناً بالإعلان الرسمي عن منح الإمارات شرف تنظيم الحدث القاري الكبير.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم عن تهانيه بفوز دولة الأمارات باستضافة كأس أمم آسيا 2019 معرباً عن تهانيه إلى دولة الأمارات قيادة وشعباً ومتمنياً لها التوفيق والنجاح في تنظيم الحدث بالصورة المتميزة.

وأكد سلمان بن إبراهيم خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بعد الاجتماع أن الأمارات نالت شرف الاستضافة بالإجماع نظراً للملف القوي الذي تقدمت به دولة الأمارات وذلك بعدما قامت لجنة التفتيش الخاصة بالاتحاد الآسيوي بزيارة تفقدية إلى الأمارات مرتين ووقفت على جميع النواحي المتعلقة بالملاعب والمواصلات والفنادق والمدن التي ستقام فيها البطولة، كما أن الأمارات كبلد تتمتع بجاليات عربية وآسيوية كثيرة وذلك سيكون عاملاً إيجابياً لصالح البطولة بعد زيادة عدد المنتخبات في البطولة للمرة الأولى إلى 24 منتخباً».

وقال: «قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بإسناد البطولة إلى الأمارات كان سهلاً وليس صعباً ويجب أن نكون واقعيين في الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الأمارات، على رغم النجاح الكبير الذي حققته كأس آسيا الأخيرة في أستراليا 2015 إلاّ أن ثقتنا كبيرة في قدرة الأمارات واللجنة المنظمة على كسب التحدي في تنظيم بطولة آسيوية مميزة».

وأوضح سلمان بن إبراهيم أنه لم تكن هناك عملية تصويت في عملية اختيار الدولة المنظمة واتخذ بالإجماع على ضوء المقومات الأساسية التي تتمتع بها دولة الأمارات وتناولنا النقاط الرئيسية مثل الإقامة وشبكة الطرق والتأشيرات والملاعب وأن الأمارات لديها خبرات سابقة في التعامل مع البطولات العالمية، وليس صحيحاً أن يكون هناك انسحاب لملف الترشح الإيراني في اللحظة الأخيرة ولم أسمع بمثل هذا الكلام، بقدر ما كانت هناك قناعة وثقة في اختيار الملف الإماراتي».

وعن موضوع حقوق النقل التلفزيوني لبطولة كأس آسيا قال سلمان بن إبراهيم: «إننا ملتزمون بالعقود المبرمة مع الشركة الراعية لحقوق النقل وإذا كانت لنا محاولات للتحرك في الجانب الإيجابي لحلحلة آية عوائق في هذا الجانب فإنه لن يكون ذلك على حساب الثوابت التي تخالف هذه الاتفاقيات والعقود».

وتطرق سلمان بن إبراهيم إلى التعديلات التطويرية التي أجراها الاتحاد الآسيوي في البطولات الآسيوية قائلاً أن الاتحاد الآسيوي حرص على فتح المجال أمام أكبر عدد من الدول الآسيوية للمشاركة في البطولات سواء على صعيد المنتخبات أو الأندية لإدراكنا أهمية الاحتكاك لتطوير المستويات في الدول النامية، لذا جاءت فكرتنا بزيادة عدد منتخبات كأس آسيا للمرة الأولى من 16 إلى 24 منتخباً للمرة الأولى وسنحاول تقييم التجربة بعد بطولة الأمارات 2019».

سلمان بن إبراهيم يسلم السركال اتفاقية استضافة الإمارات كأس آسيا
سلمان بن إبراهيم يسلم السركال اتفاقية استضافة الإمارات كأس آسيا

العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً