العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

البحرين تبدأ حصادها بالذهب في دورة رياضة المرأة الخليجية

عن طريق سيدات الرماية في مسابقتي الفردي والفرق

تتويج مسابقة الفردي - موزة عبدالرحيم
تتويج مسابقة الفردي - موزة عبدالرحيم

دشنت البحرين مشوارها بالدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية التي تستضيفها سلطنة عمان حتى 18 الشهر الجاري، بتحقيق ميداليتين ذهبيتين في مسابقة الرماية على مستوى الفردي والفرق، لتقدم فتياتنا بداية قوية تبشر بسجل حافل من النتائج الإيجابية، بعد إحرازهن أول الميداليات الذهبية في الدورة على الإطلاق من بين الدول الخمس المشاركة.

فقد نجحت الرامية موزة عبدالرحيم في خطف الميدالية الذهبية لمسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار على مستوى الفردي بتحقيقها 192.6 نقطة في المجموع العام، متقدمة بفارق كبير على القطرية هنادي مبارك التي حصدت 186.5 نقطة لتنال المركز الثاني، والعمانية وضحة البلوشي التي ظفرت بـ 170.1 نقطة لتحقق المركز الثالث.

بينما نجح منتخبنا المكون من موزة عبدالرحيم وسميرة عبدالجليل ولبنى عبدالعزيز بخطف ذهبية الفرق بكل جدارة واقتدار إثر تحقيقه 1109 نقطة بالتفوق على المنتخب العماني الذي جاء ثانياَ بـ1097 نقطة، والمنتخب القطري الثالث بـ1089 نقطة.

وأجريت مراسم التتويج بميدان غلا بحضور راعي الحفل اللواء ركن سالم المسلم قطن الذي توج أصحاب المراكز الثلاثة في مسابقتي الفردي والفرق، وبحضور رئيس اللجنة المنظمة العليا، وكيل وزارة الشئون الرياضية رشاد بن أحمد الهنائي، ونائبة رئيس اللجنة المنظمة، مديرة الدورة سناء البوسعيدية، ورئيس وفد مملكة البحرين رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، الذين حضروا مراسم التتويج.

وقالت الرامية موزة عبدالرحيم صاحبة ذهبية مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار أن الفوز كان نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلتها في الحصص التدريبية والمعسكرات الخارجية والأداء الطيب في البطولات المحلية التي كان ينظمها الاتحاد البحريني للرماية.

وأضافت «في البداية كنت مرتبكة نوعا ما ولكنني سرعان ما دخلت أجواء المسابقة ولم أجد أية صعوبة في تخطي المنافسات بفارق كبير من النقاط دون التقليل من حجم المنافسات اللواتي قدمن أداء طيبا».

فيما أكدت الرامية سميرة عبدالجليل أن لاعبات منتخبنا قدمن إلى مسقط من أجل حصد الذهب وتشريف المملكة خير تشريف، ولن يرضوا بغير اعتلاء منصة التتويج ليكونوا خير سفراء لبلادهم. وأضافت أن الفوز بالميدالية الذهبية على مستوى الفرق والفردي جاء عن جدارة واستحقاق، في ظل ما حظين به من رعاية واهتمام من اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني للرماية، مشيدة بما قدمته زميلاتها الراميات من أداء باهر استطعن من خلاله أن يظفرن بذهبيتين ثمينتين دشنا حصاد مملكة البحرين في الدورة.

حياة بنت عبدالعزيز: الرماية تبشر بحصاد وافر

عبرت حياة بنت عبدالعزيز عن سعادتها الكبيرة بفوز منتخب الرماية بالميداليتين الذهبيتين على مستوى الفرق والفردي في أول يوم من الدورة، مؤكدة بأن تلك النتائج تبعث على التفاؤل بتحقيق المزيد من الميداليات الملونة في باقي الألعاب الرياضية.

وعلى صعيد متصل قالت رئيسة لجنة رياضة المرأة البحرينية أن دورة رياضة المرأة الخليجية تمثل علامة مضيئة في تاريخ الرياضة النسائية الخليجية منذ انطلاقتها العام 2008 بدولة الكويت لأنها تواكب تطلعات أصحاب السمو والفخامة قادة وزعماء دول الخليج العربي الذين يسعون دائماً إلى تمكين المرأة الخليجية في كافة المجالات. وأضافت حياة بنت عبدالعزيز أن الدورة شكلت نقلة نوعية في مسيرة الحركة النسائية الرياضية وساهمت في خلق تجمع نسائي خليجي يسهم في توطيد أواصر الأخوة والمحبة بين فتيات الخليج من جهة ويعمل على خلق جيل واعد من الفتيات المتميزات بمختلف الألعاب الرياضية ليمثلن دولهن بمختلف الاستحقاقات الإقليمية والقارية والدولية ويعكسن ما تتمتعن به من قدرات وإمكانات فذة.

التحاق وفد الطائرة بالبعثة البحرينية

يلتحق مساء اليوم وفد الكرة الطائرة بالبعثة البحرينية بالدورة تمهيداً لخوض منافسات الكرة الطائرة التي ستنطلق مساء الخميس المقبل 12 الشهر الجاري، إذ يضم الوفد كل من الإدارية أسماء الكوهجي، الجهاز الفني المكون من عبدالجليل العرادي وأحمد صالح وأخصائية العلاج الطبيعي أمبلي جوسي والحكم الدولي جعفر إبراهيم بجانب 12 لاعبة وهن: منى عبدالله، فرح جمعة، دلال جاسم، حصة العيسى، غادة مرهون، منير الدوسري، بيان ناصر، مروة شمسان، دانة العيسى، نجلاء تراب، فائزة سيار وهاجر الأنصاري.

سيدات السلة يخطفن فوزاً مثيراً على الكويت

وخطف منتخبنا الوطني لكرة السلة للسيدات فوزاً ثميناً على حساب الكويت 38/34 في المباراة التي أقيمت مساء أمس على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي، ليخطف أول 3 نقاط ويعزز حظوظه في المنافسة على اللقب.

وانتهى الربع الأول لصالح الكويتيات 12/6 في ظل البداية السيئة للاعباتنا اللواتي بدا عليهن الارتباك واضحاً، قبل أن يستعدن أداءهن بشكل تدريجي في الربع الثاني الذي انتهى بالتعادل 7/7، وتبعه صحوة بحرينية في الربع الثالث بتفوقهن 9/4 والربع الأخير 16/11 ليكسبن فوزاً مثيراً بفضل تألق حصة أحمد إبراهيم في صناعة اللعب، وسيما علي حسن في الرميات الثلاثية، وتميز الفريق بأدائه الجماعي ودفاعه الضاغط والتركيز خلال الربع الأخير واتباع تعليمات المدرب واللعب بروح قتالية داخل الملعب دون الاستسلام للخصم.

وستلتقي لاعباتنا في مواجهتهن الثالثة اليوم أمام العمانيات صاحبات الأرض والجمهور الساعة الثالثة ظهراً بالتوقيت المحلي للبحرين (الرابعة بتوقيت عمان).

انطلاق ألعاب قوى ذوي الاحتياجات الخاصة

تنطلق عصر اليوم منافسات العاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة على مضمار استاد السلطان قابوس ببوشر، إذ ستقام 13 مسابقة بداية من الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي ولجميع الفئات وفق التصنيف وبنظام دمج النقاط الذي اعتمدته اللجنة الفنية، وسيشهد اليوم الأول من المنافسات إقامة عدة نهائيات منها في مسابقة: قذف القرص، دفع الجلة، ورمي الرمح، إضافة لخوض تصفيات سباق 100 عدو ومن ثم النهائي، وسيمثل منتخبنا كل من: زهرة عبدالله ولطيفة الشامري ومريم حافظ في مسابقة قذف القرص، ربى العمري، فاطمة عبدالرزاق وامل الفردان في مسابقة دفع الجلة، وفي مسابقة عدو 100 متر ستمثل البحرين كل من: اسماء حبيب، شيخة الحايكي، سارة خليفة، عائشة عيسى ونتاشا عبدالرزاق.

يد البحرين تفتتح المشوار بمواجهة العنابي

يفتتح منتخبنا لكرة اليد مساء اليوم مشواره بالدورة بمواجهة المنتخب القطري في تمام الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وقد أكمل منتخبنا تحضيراته لمواجهة العنابي يوم أمس بخوض تدريبين على فترتين صباحية ومسائية، ومن ابرز لاعباتنا هن سارة فارس، هيا المعاودة، فاطمة السليطي، نورة يعقوب، صفاء محمد، عائشة السليطي وكوثر عبدالمجيد.

وقد عقد مساء أمس الاجتماع الفني لمنافسات كرة اليد، وقد استعرض عضو اللجنة التنظيمية الكويتي عبدالواحد الداود نظام المنافسات وطريقة احتساب النقاط وتحديد هوية الفائز في حالة التعادل في عدد النقاط. ولوّح الداود خلال الاجتماع الفني بعدم مشاركة المنتخب الكويتي في حال إصرار اللجنة المنظمة على مواعيد بعض المواجهات وخصوصا يوم الجمعة التي تتزامن وصلاة الجمعة، وبعد الاتصالات ما بين سلطان الحوسني وبعض المسئولين باللجنة المنظمة تم تعديل مواعيد مواجهات يوم الاثنين والجمعة بحيث تقام الساعة الثانية والرابعة مساءً.

حياة بنت عبدالعزيز تشارك منتخب السلة الفرحة
حياة بنت عبدالعزيز تشارك منتخب السلة الفرحة

العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:27 ص

      منتخب السلة البحرينة للفتيات من أحسن الفرق منظمة في مباريات البطولة المرآة العمانية 2015 وكان المدرب فاضل ميلاد هو أفضل مدرب في البطولة من ناحية التكتيك في كرة السلة وكانت الاعبات حصه محمد أحمد وحصة احمد وعبير أحمد هم محور فريق كرة السلة البحرينية

اقرأ ايضاً