العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

لـ «بي إن سبورت»

بيع حقوق نقل «كأس آسيا» بـ 300 مليون دولار

أوضح رئيس مجموعة سبورت للشرق الأوسط بيير كيخيا أن الشركة قامت ببيع حقوق نقل بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمنتخبات والأندية مقابل 300 مليون دولار على مدى 8 سنوات بدءاً من 2012 وتستمر حتى 2020.

وقال كيخيا إن الشركة ملتزمة بالعقد المبرم مع شبكة «بي.إن سبورت» وإذا كانت هناك رغبة من القنوات الإماراتية للحصول على حق نقل مباريات كأس آسيا 2019 فذلك الأمر يتطلب عملية تنسيق تجاري بين القنوات الإماراتية وشبكة «بي.إن سبورت» وخصوصاً أن هناك بطولة العالم للأندية 2017 ستقام في الامارات، وبالتالي سيكون ذلك أحد الخيارات التي يمكن للقنوات الإماراتية التفاوض فيها مع «بي.إن سبورت» في المرحلة المقبلة.

من جانبه، علق عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم حافظ المدلج على موضوع حقوق النقل التلفزيوني لبطولة كأس آسيا. وقال: «في هذا الموضوع نطبق نظام الاتحاد الدولي «فيفا» وسبق أن نظمت الامارات كأس العالم للناشئين لكرة القدم دون أن تنقل القنوات الإماراتية مباريات البطولة نظراً لحصول بي.إن سبورت على الحقوق، ولكنني أعرف أنه كانت هناك مفاوضات بين شبكة بي.إن سبورت واتحاد إذاعات الدول العربية لكن دون أن يتم التوصل إلى اتفاق على رؤية واضحة محددة من اتحاد إذاعات الدول العربية المفترض عليها أن تتفق بين الدول الأعضاء لكي تقوم بعدها بالتفاوض مع الشبكة مالكة الحقوق».

العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً