العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

الريال يتطلع للتداوي من الجراح المحلية على حساب شالكه

هو في وضع جيد مستفيداًُ من تقدمه ذهاباً بهدفين

سيكون ريال مدريد الاسباني حامل اللقب في وضع جيد لتخطي ضيفه شالكه الألماني اليوم (الثلثاء) في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على رغم خيبته المحلية، إذ فقد أمس الأول بالتحديد صدارة الدوري لغريمه التقليدي برشلونة.

وكان ريال مدريد حقق فوزا مهما على ارض شالكه ذهابا بهدفين لنجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي مارسيلو، ما يجعله يخوض مباراة الإياب براحة تامة لتسجيله هدفين خارج ملعبه. وسبق لريال مدريد أن اجتاز شالكه في الدور ذاته من البطولة الموسم الماضي أيضا عندما سحقه 6/1 في ألمانيا، ثم جدد فوزه عليه 3/1 في مدريد.

وقد يكون توقيت المباراة الأوروبية مزعجا جدا لريال مدريد، بعد سقوطه المفاجئ أمام اتلتيك بلباو صفر/1 السبت وفوز برشلونة الساحق 6/1 على رايو فايكانو الأحد، ما افقد الفريق الملكي صدارة الليغا بفارق نقطة خلف برشلونة.

لكن الريال ما يزال يسعى ليكون أول فريق منذ ربع قرن يحتفظ بلقب بطل دوري أبطال أوروبا، وهو الذي يحمل الرقم القياسي فيها بعشرة ألقاب.

وكان ريال مدريد انتزع اللقب في الموسم الماضي بعد نهائي مثير مع جاره أتلتيكو مدريد، إذ بقي الأخير متقدما حتى الثواني الأخيرة قبل أن يدرك له سيرخيو راموس التعادل ويفرض شوطين إضافيين حسم فيهما النادي الملكي النتيجة 4/1.

الفوز على شالكه ذهابا كان العاشر على التوالي للريال في المسابقة فعادل رقم بايرن ميونيخ الألماني الذي حققه بين ابريل/نيسان ونوفمبر/تشرين الثاني 2013. كما كان ريال الوحيد الذي يحقق 6 انتصارات كاملة في الدور الأول على بازل السويسري وليفربول الانجليزي ولودغوريتس البلغاري، مسجلا 16 هدفا مقابل هدفين في مرماه.

وربما يحتاج فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي إلى الفوز على ارض «سانتياغو برنابيو» اليوم لاستعادة الثقة في الدوري الاسباني، إذ تنتظره مباراة الكلاسيكو في «كامب نو» في المرحلة بعد المقبلة. والخسارة أمام اتلتيك بلباو كانت الرابعة للريال في 14 مباراة خاضها هذا العام.

وهبط أداء عدد من لاعبي ريال مدريد بشكل ملحوظ بدءا من رونالدو الذي بدأ يشعر بضغط كبير وخصوصا بعد أن عادله نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي في صدارة هدافي الدوري الاسباني برصيد 30 هدفا لكل منهما، إلى الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريس بايل، كما تأثر الفريق بإصابة عدد من اللاعبين كصخرة الدفاع سيرجيو راموس الذي لعب دورا بارزا في عدد من المباريات ولاعب الوسط الكولومبي خايمس رودريغيز بسبب الإصابة، والكرواتي لوكا مودريتش.

وعاود راموس التمارين مع فريقه بعد شفائه من إصابة في الفخذ وقد يتمكن من المشاركة أمام شالكه، إذ كان تعرض لتمزق في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر وخرج في الشوط الأول من المباراة المؤجلة التي فاز فيها ريال مدريد على اشبيلية 2/1 في فبراير/شباط الماضي.

ولكن قائد الفريق والحارس الدولي ايكر كاسياس أكد أن الخسارة في الدوري الاسباني لن تؤثر على مباراة الفريق أوروبيا بقوله: «انه بطولة مختلفة، وبالنسبة إلى مشجعي ريال مدريد فإنها تعني الكثير».

وستكون مهمة شالكه في المقابل صعبة جدا بالعودة بالتأهل إلى ربع النهائي من مدريد، على رغم معنويات لاعبيه المرتفعة بعد الفوز على هوفنهايم 3/1 السبت في الدوري الألماني الذي يحتل فيه المركز الخامس برصيد 38 نقطة، بفارق 23 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر.

العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:57 ص

      برشلوني شيبه. نعم العبره في النهايه والدليل كنتو متصدرين

      نعم العبره في النهايه والدليل كنتو متصدرين وقلنا لكم اصبرو ترى برشلونه ما يموت قلنا احنا اهل السداسيات وبعدين حتى كاس سوبر ما اخدتون فاذا نتظركم في الكامب نو نبصم على فشلكم متصدر لا تكلمني وكاس الملك ارفعه انتظرني.

    • زائر 7 زائر 6 | 9:59 ص

      اقول

      اقول اشوف العام ماضي شحنتو الرفوف وشويه بتجون دوري عندنا بس خفت منامة :-D

    • زائر 1 | 4:39 ص

      الريال وبس

      الريال لازال قوي والعبره في النهايه يا البرشه

اقرأ ايضاً