العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ

بطاقة التأهل بين بورتو وبازل في دوري الأبطال

يلعب بورتو البرتغالي مع بازل السويسري ساعياً إلى حسم تأهله إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن انتهت مباراة الذهاب في سويسرا 1/1. ويخوض بازل المراحل الاقصائية للمرة الثالثة فقط في تاريخه.

ولم يخسر بورتو، المتوج في 1987 و2004، سوى مرة وحيدة في 6 مواجهات أمام فريق سويسري وتصدر مجموعته بسهولة في الدور الأول أمام شاختار دانيتسك الأوكراني واتلتيك بلباو الإسباني وباتي بوريشوف البيلاروسي.

يذكر أن نخبة الأندية الأوروبية تتنافس على ضم الظهير الأيمن لبورتو، البرازيلي دانيلو، إذ يتردد أن ريال مدريد وبرشلونة يريدان ضمه وخصوصاً الأخير لكي يحل بدلاً من مواطنه داني الفيش وذلك بعد انتهاء عقوبة منعه من التعاقدات من الفيفا في يناير/ كانون الثاني 2016.

ويبدو بورتو البرتغالي شبه متأكد من افتقاد جهود قائده جاكسون مارتينيز كبير هدافي الفريق عندما يستضيف بازل. وقال مدرب بازل باولو سوزا الذي تعادل فريقه 1/1 على أرضه في مباراة الذهاب إن الفريق يقترب من العودة لأفضل مستوياته عقب العطلة الشتوية التي شهدت رحيل لاعبي الوسط مارسيلو دياز وسيري دي القادم من ساحل العاج.

وتغلب بطل الدوري السويسري على ثون 3/صفر يوم السبت الماضي وهو ما ترك الفريق متصدرا لترتيب البطولة بفارق 7 نقاط عن اقرب مطارديه بعد أداء ادخل السعادة على مدربه البرتغالي. وقال سوزا الذي بلغ فريقه مرحلة خروج المغلوب بدوري الأبطال على حساب ليفربول الانجليزي: «قدمنا عرضا رائعا للغاية. أنا في غاية السعادة بما شاهدته».

ويسعى بازل لبلوغ دور الثمانية لأول مرة منذ موسم 1973-1974.

العدد 4567 - الإثنين 09 مارس 2015م الموافق 18 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً