العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ

«بنادر» تبدأ التوظيف تمهيداً لافتتاح فندق «داون تاون روتانا» أغسطس المقبل

بوهندي يؤكد أن التمويلات التي حصلت عليها الشركة «كافية»

عبدالله بوهندي متحدثاً إلى «الوسط»
عبدالله بوهندي متحدثاً إلى «الوسط»

كشف رئيس مجلس إدارة شركة بنادر للفنادق عبدالله بوهندي أن الشركة تخطط لافتتاح فندق الخمس نجوم «داون تاون روتانا» في قلب المنامة أغسطس/ آب المقبل.

وأبلغ بوهندي «الوسط» على هامش اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة أمس (الثلثاء) إلى أن التمويلات المصرفية التي حصلت عليها الشركة لإقامة الفندق الذي يقع على شارع الحكومة وبالقرب من باب البحرين «كافية» حالياً. إلا أن الشركة أبقت على مباحثات قائمة من البنوك المحلية والإقليمية من أجل تسهيلات بديلة أو إضافية.

وقال بوهندي إن عملية التوظيف في فندق «داون تاون روتانا»، والذي يعد العمود الفقري لنشاط شركة «بنادر للفنادق»، قد بدأت إذ تم توظيف الإدارة التنفيذية للشركة في الفندق.

وأضاف بوهندي «العمل في المشروع يسير بحسب الخطة الزمنية وسيكون هناك افتتاح مبدئي في نهاية أغسطس المقبل، وبدأنا التوظيف والمدير العام استلم مهمته وبدأ في مباشرة التوظيف وهذا يخلق فرص عمل للبحرينيين».

وتتواصل عمليات الإنشاءات في الفندق الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 82 في المئة.

ويتوقع أن توظف الشركة في فندقها الجديد بالمنامة نحو 377 موظفاً، إذ من المؤمل بحسب خطة البحرنة المقدمة لهيئة تنظيم سوق العمل أن تصل نسبة البحرنة في الفندق نحو 20 في المئة بعد عام من الافتتاح. وتعمل «بنادر» حالياً على إضافة نشاط فندق خمس نجوم في السجل التجاري.

وبدأت الشركة إقامة مشروع «داون تاون روتانا» في ديسمبر/ كانون الأول 2010 قبل أن يتوقف العمل مؤقتاً في يونيو/ حزيران 2012 ليتم استئناف العمل في المشروع بعد الحصول على تمويل من بيت التمويل الكويتي في يونيو 2013 بقيمة 18 مليون دينار، إذ لدى البنك خيار إعادة تمويل القرض مع تاريخ 30 ديسمبر/ كانون الأول 2015.

وحصلت «بنادر للفنادق» على الموافقة المبدئية من إدارة السياحة لفندق 5 نجوم، إذ تلا ذلك موافقة هيئة تنظيم سوق العمل على توظيف 81 أجنبياً حتى مايو/ أيار.

ويتكون فندق «داون تاون روتانا»، الذي يرتفع 28 طابقاً، من 251 غرفة منها 56 غرفة فاخرة وأجنحة، كما يحتوي الفندق على مركز لخدمات الأعمال و6 غرف اجتماعات إلى جانب ثلاثة مطاعم وعدد من محلات التجزئة إضافة إلى بركة سباحة و «سبا» ومرافق للياقة البدنية. كما يشمل البناء مواقف تتسع إلى 211 سيارة.

العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً