العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ

مطار البحرين الدولي يرحب بأكبر شركة للشحن الجوي في أوروبا

هبوط أولى رحلات «كارغولوكس» في مطار البحرين الدولي

أثناء الحفل الذي أقامه مطار البحرين بمناسبة وصول أولى رحلات «كارغولوكس»
أثناء الحفل الذي أقامه مطار البحرين بمناسبة وصول أولى رحلات «كارغولوكس»

رحبت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، بشركة «كارغولوكس» وهي أكبر شركة للشحن الجوي في أوروبا بمناسبة هبوط أولى رحلاتها في مملكة البحرين وذلك يوم الخميس (5 مارس/ آذار 2015)، لتشكل إضافة جديدة إلى مجموعة شركات الطيران بمطار البحرين الدولي.

وأقيم حفل بهذه المناسبة، في مطار البحرين الدولي حضره عدد من المسئولين والعاملين في شركة مطار البحرين ومطار البحرين الدولي وشركة «كارغولوكس».

وقالت شركة مطار البحرين، في بيان أمس الثلثاء (10 مارس 2015)، إن من المزمع أن تقوم شركة «كارغولوكس» بشحن قطع الغيار والآلات بالإضافة للمواد الغذائية والمنتجات الاستهلاكية إلى جانب الأقمشة من أسواق الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا إلى مملكة البحرين.

وأضافت أن شركة الشحن الجوي الأوروبية تتمتع بحضور بارز وممتد في بلدان منطقة الشرق الأوسط نتيجة تقديمها خدمات عالمية المستوى تميزها عن سائر شركات الشحن الجوي.

وفي هذا الصدد، صرح مدير الشحن بشركة مطار البحرين قائلاً روبرت ميلز: «يعد انضمام شركة كارغولوكس إلى شركات الطيران العاملة في مطار البحرين الدولي إنجازاً كبيراً ضمن خطة الشركة الرامية لتعزيز مكانة مطار البحرين الدولي كمركز بارز للشحن، كما نود أن نرحب بهذه الشركة المرموقة إلى لائحة شركات الطيران العاملة بمطار البحرين الدولي التي نعمل على توسعتها لتواكب المتطلبات والتوجهات المستقبلية لقطاع الملاحة الجوية».

ومن جانبها، علقت المديرة الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط لشركة «كارغولوكس» شارون فاز آراب: «إن اقتصاد البحرين المتنامي يفتح المجال أمام الكثير من الفرص، ويجعل منها إضافة قيمة إلى شبكتنا العالمية. وتشهد شركتنا حالياً نمواً واضحاً تحت القيادة الطموحة للرئيس التنفيذي ديرك ريتش وأفراد فريقه الذي يعملون بشكل متواصل على تسريع عملية التوسع في أسواق جديدة، وفتح المجال أمام المزيد من فرص التعاون، إذ يحفل سجل إنجازات ريتش بإنجازات عظيمة في القطاع اللوجستي وقطاع الملاحة الجوية».

وتشمل شبكة شركة «كارغولوكس» العالمية للشحن الجوي أكثر من 90 وجهة، وتدير الشركة أعمالها عبر أكثر من 85 مكتباً في أكثر من 50 دولة كما أنها تمتلك شبكة عالمية واسعة للنقل البري تصل إلى أكثر من 250 وجهة بالإضافة إلى تقديمها خدمات تأجير وصيانة الطائرات.

وتوظف الشركة في عملياتها أسطولاً مكوناً من 22 طائرة حديثة منها 11 طائرة من طراز بوينغ747-8F و11 طائرة من طراز 747-400F.

ويشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسئولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.

العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً