العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ

الذهب يطوق أعناق سيدات الرماية وذوي الإعاقة بدورة «المرأة الخليجية»

البحرين تتصدر الترتيب العام بـ 9 ميداليات متنوعة

تتويج الرماية
تتويج الرماية

طوق الذهب أعناق سيدات البحرين بالدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية والتي تستضيفها سلطنة عمان حتى 18 الشهر الجاري، بعد أن حصدت فتياتنا 4 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وميدالية برونزية في اليوم الثالث من الدورة لتفوز المملكة بـ 9 ميداليات متنوعة حتى يوم أمس (الثلثاء) بينها 6 ذهبيات وفضيتان وبرونزية واحدة لتتصدر الترتيب العام لجدول الميداليات، متفوقة على الدول الأربع الأخرى المشاركة بما فيها المستضيفة عمان.

ففي مسابقة الرماية توّج منتخبنا المكون من سبيكة المالكي، سارة الدوسري، لولوة يوسف عاشور، أصيل محمد بالميدالية الذهبية لمسابقة البندقية الهوائية لمسافة 10 أمتار على مستوى الفرق التي أقيمت صباح أمس على ميدان الرماية بغلا، بعدما أحرزوا 1219 نقطة من أصل 1308 نقطة متفوقين على المنتخب القطري (1214 نقطة) والمنتخب العماني (1206 نقاط) ليضيفوا الميدالية الذهبية الثالثة لهم في الدورة.

وعلى مستوى الفردي توجت الرامية العمانية سهام بنت ناصر المحسنية بالمركز الأول والميدالية الذهبية وجاءت الكويتية مريم المرزوقي في المركز الثاني لتنال الفضية وأخيراً القطرية عائشة السويدي احتلت المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وستختتم مسابقة الرماية اليوم بإقامة مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 25 متراً والتي ستشارك فيها لاعباتنا وهن سميرة عبدالجليل، لبنى عبدالعزيز، موزة عبدالرحيم المتوّجين بذهبية الفرق لمسابقة المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار ومن بينهن الرامية موزة عبدالرحيم المتوجة بالذهبية بالمسابقة نفسها على المستوى الفردي.

وقام قائد سلاح الجو السلطاني راعي الحفل مطر بن علي العبيداني بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في مسابقتي الفرق والفردي بحضور رئيس اللجنة المنظمة العليا وكيل وزارة الشئون الرياضية رشاد بن أحمد الهنائي، ونائبة رئيس اللجنة العليا مديرة الدورة سناء بنت حمد البوسعيدية، ورئيسة وفد البحرين رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة وعدد من كبار المسئولين.

وفي مسابقة ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي أقيمت على مضمار استاد السلطان قابوس الرياضي ظفرت فتياتنا بـ 6 ميداليات ملونة، إذ فازت اللاعبة فاطمة صفر بالميدالية الذهبية عندما سجلت مسافة وقدرها 4.54 أمتار في مسابقة دفع الجلة فئة «53 F» من الجلوس إذ أكدت تفوقها في مثل هذه المسابقة دون منازع، وفي المسابقة نفسها خطفت اللاعبة أمل الفردان الميدالية الفضية بعد أن دفعت الجلة مسافة 4.26 أمتار، وفي منافسات قذف القرص استطاعت لاعبتنا زهرة الكليبي تحقيق الذهبية من الوقوف بعد أن سجلت مسافة 17.68 متراً، وجاءت القطرية ثاجبة الكبيسي في المركز الثاني بمسافة 6.54 أمتار، واحتلت المركز الثالث العمانية زينب القريني بمسافة 3.87 أمتار، وحققت لاعبتنا لطيفة الشامري مسافة وقدرها 13.70 ونتيجتها خارج المنافسات كونها من فئة مختلفة.

وحققت الذهبية الثالثة للبحرين اللاعبة روبى العمري عندما سجلت مسافة وقدرها 4.93 أمتار ضمن منافسات دفع الجلة لفئة «55 F» وجاء المركز الثاني من نصيب العمانية ريان عبدالله بمسافة 4.86 أمتار، وفي سباق 100 متر عدو للإعاقة الذهنية ذهبت الميدالية الذهبية للإماراتية حمدة الحوسني بزمن 15.47 ثانية والميدالية الفضية للاعبة منتخبنا سارة خليفة بزمن 15.57 ثانية والبحرينية عائشة عيسى في المركز الثالث بزمن 15.79 ثانية، وقد توجت لاعباتنا بالميداليات الملونة رئيسة البعثة البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة حياة بنت عبدالعزيز.

عاشور: أعتز بأول إنجازاتي

أبدت اللاعبة لولوة يوسف عاشور عن اعتزازها الكبير بتحقيق أول إنجاز في مشوارها الرياضي، مشيرة إلى أن تحقيق الميدالية الذهبية كان ثمرة لتعاون جميع اللاعبات وتكاتفهن.

وأضافت «في البداية كنا مرتبكات بعض الشيء ولكن سرعان ما دخلنا في أجواء المنافسة وبسطنا سيطرتنا عبر التركيز العالي ودقة التصويبات».

وقالت عاشور إن المنافسة كانت متوسطة المستوى وبفضل عزيمتهن وإرادتهن الصلبة تمكن من تحقيق الميدالية الذهبية مشيدة بدعم ومتابعة الإدارية مريم خميس.

وأهدت اللاعبة الإنجاز إلى القيادة السياسية واللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني للرماية وحياة بنت عبدالعزيز والتي اعتبرتها الداعم الأول للرياضة النسائية في البحرين.

خميس: متفائلة بإحراز نتيجة إيجابية

قالت إدارية منتخب سيدات الرماية مريم خميس إن الفوز بالميداليتين الذهبيتين في مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار على مستوى الفردي والفرق منحت اللاعبات دافعاً معنوياً كبيراً لتحقيق الميدالية الذهبية الثالثة لتضاف إلى رصيد منتخب الرماية الذي افتتح حصاد المملكة.

وأضافت بأن تقارب المستويات الفنية بين المنتخبات أعطى المسابقة طابعاً تنافسياً كبيراً، مشيرة إلى أن اللاعبات دخلن بشيء من الارتباك ولكنهن استعدن عافيتهن وصوبن بنادقهن بدقة ليحققوا إنجازاً متميزاً كمجموعة، مشيدة بتحليهن بالعزيمة والإصرار.

وأبدت خميس تفاؤلها باستمرار حصد النتائج الجيدة في مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 25 متراً اليوم بناء على المعنويات المرتفعة للاعبات، مؤكدة بأن تلك النتائج تعطي مؤشراً إيجابياً على قدرتهن في الظهور المشرف ببطولة العالم للرماية لمسابقتي المسدس والبندقية لمسافة 10 أمتار التي ستقام بكوريا بشهر أبريل/ نيسان المقبل والتي يتطلع فيها الاتحاد لتحقيق أرقام جيدة.

الدوسري: الإنجاز تتويج لجهودنا

عبرت اللاعبة سارة الدوسري عن أملها في استمرار حصاد الرماية اليوم في مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 25 متراً لتتواصل الأفراح البحرينية في مسقط.

وأكدت الدوسري أن اللاعبات كن بحجم المسئولية واستطعن أن يقدمن أداء مشرفاً بفضل روحهن القتالية العالية وإصرارهن على تقديم أفضل ما لديهن من مستوى لرفع علم البحرين عالياً في المحفل الخليجي، مؤكدة بأن ما تحقق كان إنجاز بكل ما تحمله الكلمة من معنى وقد جاء تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلتها اللاعبات في التدريبات المحلية والمعسكرات الخارجية.

وقالت إن الفوز سيكون دافعاً لبذل المزيد من الجهود في باقي الاستحقاقات الخارجية، مهدية الفوز إلى القيادة الرشيدة واللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني للرماية.

صفر: الدمج غير منصف

أوضحت لاعبة منتخبنا فاطمة صفر عن بالغ سعادتها لحصدها الميدالية الذهبية الأولى في منافسات ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة باسم البحرين إذ إن هذا شرف لكل رياضي ورياضية، وأضافت أنه كان بالإمكان تحقيق مسافة أفضل في مسابقة دفع الجلة مما تم تحقيقه وأن هذا الإنجاز أكد أحقيتها بالتواجد في بطولة العالم المقرر إقامتها بالدوحة شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وتابعت فاطمة صفر قولها بأن عدد اللاعبات المشاركات في فئتها قليل جداً وهذا ما لم يسمح لها وبقية المتنافسات من تقديم أفضل المستويات الفنية، وأكدت على أن دمج بعض الفئات في فئة واحدة من قبل اللجنة التنظيمية غير منصف لها وربما يرجح كفة لاعبات أخريات عليها.

الكليبي: أتطلع للذهب

من جانبها، قالت صاحب الميدالية الذهبية في مسابقة قذف القرص زهرة الكليبي إنها تسعى لتحقيق نتيجة أفضل مما حققته في النسخة الماضية للدورة التي أقيمت بالبحرين العام 2013 إذ أحرزت ذهبيتين وفضية واحدة، إذ تطلعت إلى أن تشرف البحرين بتحقيق ثلاث ميداليات تساهم في المحافظة على الإنجازات التي حققتها ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، وأضافت بأن منافسات اليوم ستكون اختباراً جديداً لها تسعى لاستثماره بالشكل الإيجابي من خلال التمتع بالمعنويات العالية وبدعم من الجميع، وأوضحت زهرة الكليبي أنهن كلاعبات قادرات على تحقيق النتائج المرجوة منهن في المحفل الخليجي الكبير مشيدةً بدعم المسئولين عن القطاع الرياضي على مستوى المملكة.

فوز سيدات السلة

واصل منتخب السيدات لكرة السلة مسلسل عروضه المتميزة في الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية التي تستضيفها سلطنة عمان حتى 18 من الشهر الجاري عقب تغلبه على نظيره العماني صاحب الأرض والجمهور 60/46 في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن الجولة الثالثة من مسابقة كرة السلة ليرفع رصيده إلى 5 نقاط من فوزين متتالين وخسارة واحدة ليعزز حظوظه في اعتلاء منصة التتويج بعد أن فاز بالميدالية البرونزية في النسخة الأخيرة التي أقيمت في البحرين العام 2013.

واستطاع المدرب الوطني فاضل ميلاد أن يقود فتياتنا إلى فوز رائع بالاعتماد على الدفاع المحكم والتصويبات الثلاثية الناجحة والاستغلال الأمثل للفاست بريك، واعتمدت لاعباتنا على الأداء الجماعي المنظم والتحلي بالإصرار والروح القتالية العالية ليسقطن العمانيات في عقر دارهن رغم المساندة الجماهيرية الجيدة لهن طوال المباراة.

وفرضت سيدات البحرين سيطرتهن على مجريات المباراة لينهين الربع الأول 15/10، والربع الثاني 14/11، والربع الثالث 19/9، بينما انتهى الربع الرابع لصالح العمانيات 16/12.

وستخوض فتياتنا مواجهتهن الثالثة أمام نظيراتهن القطريات يوم الجمعة المقبل بعد الراحة اليوم وغدا.

الجابر: سعداء بالفوز الرائع

وأكدت اللاعبة حصة الجابر أن الفوز تحقق بمجهود جميع اللاعبات اللواتي قدمن مستوى رائعا في المباراة توج بتحقيق الفوز الثاني على التوالي لترتفع حظوظهن في المنافسة على اللقب واعتلاء منصة التتويج وبالتالي تحقيق نتيجة إيجابية لا تقل عن النسخة الماضية التي نال فيها الفريق المركز الثالث.

وأضافت الجابر أنها غير راضية عن مستواها لغاية الآن لأنها لم تقدم أداءها الحقيقي المعروف، معربة عن سعادتها بتحقيق الفوز على عمان بفضل اتباع تعليمات المدرب فاضل ميلاد في الدفاع واستغلال الفرص التي أتيحت أمامهن في الفاست بريك، وتفادي الأخطاء السابقة التي وقعن فيها.

وأضافت أن الفريق سيحصل على فرصة لالتقاط الأنفاس اليوم وغدا من أجل تصحيح الأخطاء والعمل على تقديم مستوى جيد أمام قطر، مؤكدة استعداد فريقها لتقديم أفضل ما لديه من أجل تحقيق الفوز رغم الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها «العنابي»، وتشريف كرة السلة البحرينية خير تشريف، مؤكدة قدرة فريقها على الفوز في حال أظهرت كل لاعبة أفضل ما لديها من مستوى فني متميز.

خسارة يد الأحمر من العنابي

تعرض منتخب سيدات اليد لخسارة ثقيلة في افتتاح مشواره بالدورة مساء أمس على يد المنتخب القطري بنتيجة 33 مقابل 10 أهداف، إذ سيطرت لاعبات العنابي على مجريات المواجهة بكل اقتدار وذلك للانسجام بينهن وللإعداد الجيد الذي انعكس بالإيجاب على النتيجة النهائية، وعزز تفوق المنتخب القطري الانتدابات التي أجراها الجهاز الفني عليه في الفترة الأخيرة وهذا ما صب في الخروج بنتيجة ايجابية في اليوم الافتتاحي لمنافسات كرة اليد، وسيلتقي منتخبنا في ثاني مواجهاته أمام نظيره الكويتي الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي.

وصول وفد الطائرة

وصل صباح أمس للعاصمة العمانية مسقط وفد منتخبنا للكرة الطائرة قادماً من العاصمة المنامة بعد أن أكمل تحضيراته لخوض منافسات الدورة بأمل التواجد على منصة التتويج بعد أن طرقها في النسختين الماضيتين، إذ اقتصرت تحضيرات منتخبنا على المحلية فقط مع خوض معسكر تدريبي خارجي بمشاركة لاعبتين تونسيتين وأخرى أميركية مقيمة بالبحرين وخوض عدة مواجهات ودية مع الأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد ومع فريق القاعدة الأميركية بالجفير.

وقد اتاحت هذه المواجهات وقوف الجهاز الفني المكون من عبدالجليل العرادي واحمد صالح على جاهزية اللاعبات وتحديد التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها غمار الدورة، وخصصت اللجنة المنظمة للدورة فندق «مالينيوم» مقراً لسكن وفود الكرة الطائرة.

وقد اسفرت القرعة عن مواجهة منتخبنا في الافتتاح نظيره القطري يوم غد الخميس الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي، ومن ثم مواجهة المنتخب الإماراتي في الجولة الثانية وفي الجولة الثالثة يلتقي منتخبنا مع نظيره العماني ومن ثم المنتخب الكويتي في المواجهة الأخيرة.

الحلواجي يترأس فنية الطائرة

تحتضن قاعة الاجتماعات بفندق «بارك ان» الاجتماع الفني لمسابقة الكرة الطائرة بالدورة الساعة السادسة بالتوقيت المحلي برئاسة أمين سر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي، إذ ستعتمد اهلية اللاعبات المشاركات مساء اليوم وتوضيح البرتوكول الذي ستتبعه لجنة الحكام وتحديد ألوان المواجهات الأربع لكل منتخب، ويترأس لجنة الحكام جاسم سيادي.

الأرقام تأهيلية لبطولة العالم بالدوحة

أكد الأمين العام للجنة التنظيمية لرياضة المعوقين رئيس اللجنة الفنية لمسابقات العاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة جاسم حسن أن الأرقام التي ستتحقق خلال منافسات الدورة ستكون مؤهلة لبطولة العالم التي ستقام بالعاصمة القطرية الدوحة شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم وكذلك لأولمبياد البرازيل العام المقبل، وأضاف أن كل الأمور تسير في الاتجاه الصحيح في ظل التحضيرات الكبيرة التي تقوم بها سلطنة عمان الشقيقة بالدورة.

تتويج سباق 100 متراً عدو للإعاقة الذهنية
تتويج سباق 100 متراً عدو للإعاقة الذهنية
من مباراة البحرين وعمان
من مباراة البحرين وعمان
تتويج زهرة الكليبي -  قذف القرص
تتويج زهرة الكليبي - قذف القرص
تتويج دفع الجلة
تتويج دفع الجلة

العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً