العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ

اتحاد الكرة ينظم ندوة موسعة حول الاحتراف

تحت عنوان «الاحتراف بين الواقع والطموح»

وجه رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بتنظيم ندوة موسعة وشاملة تسلط الضوء على الاحتراف في البحرين تقام يوم السادس عشر من شهر مارس/ آذار الجاري بمشاركة واسعة من أركان اللعبة في مقدمتها الأندية الوطنية ووسائل الإعلام والجهات ذات العلاقة.

وسيتم خلال الندوة التي سيستضيفها فندق الريجينسي استعراض التجربة اليابانية بهذا الشأن والاطلاع على كافة تفاصيل العمل فيها، إذ سيشارك محاضراً في الندوة المدير التنفيذي لدوري المحترفين الياباني «دايسوك» يعرف من خلالها أهم المراحل التي بدأ الاتحاد الياباني لكرة القدم بتنفيذها لإنجاح المشروع وكيف أصبحت الكرة اليابانية بعد سنوات من العمل في هذا الإطار.

كما سيشارك في الندوة المستشار الفني في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الاسترالي أنتير إيساك وسيعرض خلال محاضرة سيلقيها اهتمام «FIFA» بمساعدة الاتحادات التي تطمح لتطوير اللعبة وأهم المعايير التي تركز عليها المنظومة الرياضية الأهم على مستوى العالم.

وأكد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل أن الهدف من إقامة الندوة هو التعريف بالمسؤوليات المشتركة لأركان اللعبة في الوصول إلى مرحلة متقدمة لتحقيق الطموحات المتعلقة بتطبيق الاحتراف في البحرين، مشيراً إلى توجيهات رئيس مجلس إدارة الاتحاد بهذا الجانب تحديداً.

واعتبر حسن إسماعيل أن الندوة تعتبر فرصة لتحديد أهم المعوقات التي تواجه الكرة البحرينية للوصول إلى تطبيق فعلي للاحتراف، ولاسيما أنها ستشهد مشاركة مسئولين من القطاع الحكومي والخاص، معتبراً أن الاحتراف يحتاج لتكاتف جميع الجهود والتعاون الحقيقي مع مساعي الاتحاد البحريني لكرة القدم لوضع اللبنة الأساسية للمشروع.

وبدأ الاتحاد البحريني بتوجيه رقاع الدعوة للمشاركين وذلك بحسب المنسق العام للندوة رانيا طربية، إذ من المتوقع أن تشهد حضوراً مميزاً من الأندية ووسائل الإعلام نظراً للأهمية الكبيرة لموضوع الاحتراف الذي يأمل الاتحاد من خلاله الوصول إلى استراتيجية عمل واضحة والشروع بتطبيقها في المستقبل القريب.

العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً