العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ

تصويبة قاتلة تقود البحرين لتجاوز التضامن في السداسية 2

بعد مباراة قوية من الطرفين دفع فيها التضامن ثمن العقوبات

قاد أحمد عباس البحرين لفوز مثير على التضامن في افتتاح الجولة الأولى من الدور الثاني للدورة السداسية للمجموعة الثانية في المرحلة الثانية من دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بتسجيله الهدف رقم 27 والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بتصويبة قوية وذكية في زاوية صعبة، إذ انتهت 27/26، ليعزز بذلك البحرين من آماله في المنافسة على المركزين السابع والثامن.

ودفع التضامن ثمن العقوبات التصاعدية المتلاحقة في النصف الثاني من الشوط الثاني باهظا، إذ انه قبل ذلك كان يمتلك الأفضلية بفارق 3 أهداف، واستفاد البحرين من هذه الإيقافات خير استفادة بقيادة أحمد عباس وفيصل محمد، بالإضافة إلى محمد علي جواد الذي ظهر في الدقائق الحاسمة، ورغم ذلك بقي التضامن ما بين التخلف أو التقدم بهدف أو التعادل بسبب التألق الملفت للحارس عيسى سلمان والثنائي سيدحسن جلال وأحمد يوسف. وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ التضامن مدافعا بطريقة 5/1 بتقدم أحمد مكي، فيما بدأ البحرين كالعادة بطريقة 6/صفر، وجاءت البداية متكافئة المستوى مع أفضلية نسبية للتضامن الذي تقدم بنتيجة 6/4 مع حلول الدقيقة 14 وسط أداء دفاعي قوي من قبل الفريقين.

وقاد محمد علي جواد تصويبات الخط الخلفي بالإضافة إلى تحركات جعفر عباس على الدائرة لإدراك التعادل 8/8 ثم التقدم لأول مرة 9/8 مع حلول الدقيقة 23 مع تواصل الأداء الدفاعي القوي في البحرين فيما تعطلت القوة الهجومية التضامنية بتراجع أداء أحمد يوسف.

وفشل البحرين في استغلال خروج يوسف عبدالله للإيقاف لمدة دقيقتين بسبب أخطائه الهجومية أمام التنظيم الدفاعي التضامني المتقن، وبدلا من أن يعزز تقدمه وجد نفسه متخلفا بنتيجة 11/10 بواسطة أحمد مكي في الهجوم الخاطف، كما شهدت الدقيقة 29 إيقاف أحمد يوسف وانتهى الشوط تضامنيا بعد ذلك بنتيجة 12/11.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من جانب التضامن الذي نجح في توسيع الفارق إلى هدفين 15/13 مع الدقيقة السادسة مستغلا إيقاف أحمد زاهر لمدة دقيقتين، ودفع مدرب البحرين بأحمد عباس لمعاونة المتألق فيصل محمد في الخط الخلفي، وبالفعل تحسنت الوضعية الهجومية كثيرا، بدليل العودة للتعادل 18/18 مع الدقيقة 12 بعد أن كان متخلفا بفارق 3 أهداف.

ودفع التضامن ثمن العقوبات التصاعدية مجددا، فمع إيقاف سيدحسن جلال لمدة دقيقتين تمكن البحرين بقيادة محمد علي جواد من التقدم 22/21 مع الدقيقة 19، وبفضل تألق عيسى سلمان في الحراسة نجح في العودة للتعادل 23/23 مع الدقيقة 23 رغم إيقاف محمد مكي، قبل أن يضعه أحمد يوسف في المقدمة بتصويبة من الخط الخلفي بعد إضاعة فيصل محمد انفرادا صريحا.

وحافظ التضامن على التعادل 24/24 مع الدقيقة 27 رغم نقصه العددي لإيقاف طالب ميرزا، وسجل محمد جواد الهدف رقم 25 عند الدقيقة 29 من مجهود فردي، وعند الدقيقة 29:12 احتسبت رمية 7 أمتار أضاعها أحمد يوسف قبل أن يسجل سيدحسن جلال هدف التعادل كما أوقف سيدشهاب موسى، وسجل أحمد عباس هدف الفوز والمباراة تلفظ أنفاسها، لتنتهي 27/26.

أدار اللقاء علي الشويخ وعلي الشمروخ، ولاقيا احتجاجات كبيرة من جانب الفريق بالاخص التضامن الذي أشتكى من تعدد العقوبات عليه في الشوط الثاني.

العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:58 ص

      الى متى بيتعدل التحكيم

      يا احنا ويا .....، هو احد الاسباب في خسارتنا في مباراه البحرين اللي طافت وعقبها زين ما خسرنا بسببهم في مباراه الاتفاق

      النوادي تتعب وتدفع فلوس ....

    • زائر 2 | 8:51 ص

      الى متى

      الى متى تضيع مجهودات الفرق بسبب اخطاء الحكام .

اقرأ ايضاً