العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ

رابطة ريال مدريد في البحرين تحصل على الاعتراف الرسمي

بعد المراسلات التي حصلت مع إدارة النادي برئاسة بيريز

حصلت رابطة مشجعي نادي ريال مدريد في البحرين على الاعتراف الرسمي من قبل إدارة النادي الإسباني بعد المراسلات التي حصلت في الفترة الأخيرة وصولاً للحصول على الاعتراف الكامل في الثلاثين من شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، لتنضم إلى شقيقاتها في مُختلف الدول العربية والخليجية التي حصل البعض منها على هذا الاعتراف سابقاً وبدأت في القيام بالعديد من الأنشطة والتجمعات المستمرة، وللوقوف على حيثيات هذا الإشهار الرسمي، وجهنا بعض الأسئلة والاستفسارات لرئيس الرابطة في البحرين محمد عبدالحميد:

كيف بدأت خطواتكم للوصول لتكوين رابطة مشجعين رسمية لريال مدريد في البحرين؟

- في البداية كان موضوع إنشاء رابطة في البحرين فكرة وحلم منذ فترة طويلة، وفي يوم من الأيام وأثناء تواجد الأصدقاء لمتابعة إحدى المباريات اقترحت تأسيس رابطة مشجعين ريال مدريد في البحرين وانتظرت تعليقاتهم وكنت أتوقع أنها تكون هزلية ومضحكة ولكن اتضح العكس كانت ردة الفعل ايجابية ومليئة بالتفاؤل والتشجيع وفي اليوم الثاني بدأت أضع الخطوط العريضة والشروط والقوانين.

كم استغرق العمل للحصول على الاعتراف الرسمي؟

- بعد أن استطعت جمع مجموعة من الشباب المحبين للفريق الملكي، أصبح العدد في تزايد كانت الخطوة التالية هو الحصول علي الاعتراف الرسمي، بعدها تواصلت مع النادي وحصلت علي المعلومات الكاملة، استغرق الأمر شهور من المتابعة حتى حصلنا علي الاعتراف الرسمي بتاريخ 30 يناير/ كانون الاول 2015.

ما هو الدور الذي ستقوم به الرابطة بعد الاعتراف بها؟

- بعد أن تم الاعتراف بالرابطة في البحرين، هناك حلقة وصل بين النادي والرابطة التي ستكون الواجهة والمتحدث الرسمي لجماهير الريال في البحرين، كما أن للرابطة أنشطتها الداخلية ومنها الرياضية والاجتماعية.

هل وضعت إدارة ريال مدريد شروطاً مسبقة لكي تعترف بالرابطة؟

- نعم كانت هناك شروط وقوانين يجب التقيد بها للحصول علي الاعتراف الرسمي لذلك أخذ الأمر وقتاً طويلاً لتغيير وإضافة قوانين جديدة ولكن تمكنا من إنشاء رابطة متماشية مع متطلبات ومعايير النادي الملكي.

هل سيتم إصدار بطاقات عضوية للأعضاء في البحرين؟ وبماذا سيستفيد الأعضاء من هذه البطاقات؟

- أحد الشروط التي طلبها النادي الملكي هو إصدار بطاقات عضوية للأعضاء في البحرين، وسنعمل علي الاتفاق مع المحلات التجارية للحصول علي تخفيضات وخصومات خاصة لحاملي العضوية مما يعطي العضو نوع من الميزة عن باقي الناس.

هل سيكون هناك مقر رسمي ودائم للرابطة في البحرين؟

- حالياً لا يوجد لدينا مقر دائم ولكن سنعمل للحصول علي التراخيص القانونية اللازمة وافتتاح مقر خاص لـ «مدريديستا» البحرين ونأمل الحصول علي مساهمات مادية من رعاة محليين للرابطة.

هل وعدكم النادي بتسهيلات لأعضاء الرابطة في البحرين الراغبين في حضور مباريات الفريق؟

- نعم هناك تسهيلات خاصة للرابطة ليس فقط لحضور المباريات ولكن حتى لعمل جولات خاصة في الملعب والمتحف ومقابلة اللاعبين فقط للأعضاء وبطلب من إدارة الرابطة.

ما هي الشروط والمعايير التي وضعتها إدارة ريال مدريد لجميع الروابط الرسمية المنتشرة في العالم ومنها رابطة البحرين؟

- هناك شروط رئيسية بالفعل وضعتها إدارة النادي برئاسة فلورنتينو بيريز وهي ألا يقل عدد الأعضاء المسجلين عن 50 شخص، أن يكون علي الأقل 25 شخصاً من الأعضاء المسجلين لديهم عضوية «المدريديستا» الرسمية من النادي، أن يكون هناك مجلس إدارة للرابطة يتكون من رئيس ونائبه وسكرتير وأمين سر وتعيين مدير واحد علي الأقل ويسند إليه أي عمل إداري، ألا يقل عدد المؤسسين على خمسة، وهناك شروط فرعية مثل عمل بطاقة عضوية داخلية لكل عضو، وضع رسوم شهرية أو سنوية، وضع شروط وقوانين ويجب علي كل عضو التوقيع عليها، وهناك شروط أخري كذلك.

هل هناك وسائل للتواصل مع الرابطة حالياً؟

- نعم لدينا الموقع الرسمي www.madridistasbh.com

انستقرام madridistasbh

واتساب 37773367، ويمكن للأعضاء الراغبين في الانضمام للرابطة التواصل معنا عبر الواتساب للحصول على العضوية، والرسوم السنوية ستكون 20 ديناراً.

العدد 4568 - الثلثاء 10 مارس 2015م الموافق 19 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:43 ص

      وين مكان الرابطه في البحرين

    • زائر 4 | 8:42 ص

      ناس فاضيه

      صدق ناس فاضيه

    • زائر 3 | 2:24 ص

      من المستفيد في النهاية؟

      خير يا طير بيعترفون بكم وهل الحضور للمباراة سهل التنقل وبالمجان و 20 دينار في السنة كل عضو يدفعها لنادي بس علشان يعترفون بكم مثل ما قال المثل عند تاكل قال عندك تغرم قال ايه اوعوا إشوي

    • زائر 2 | 2:18 ص

      صدق ناس فاضية

      فيه مواضيع أهم لا يوجد لديها متابعة
      انزين وبعدين شنو ييصير

اقرأ ايضاً