العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

«فيرست» البحرينية تعتزم التوسع في نشاط بنوك الاستثمار بمصر

قالت شركة فيرست إيكويتي بارتنرز الإقليمية، التي تتخذ من البحرين مقراً لها وتدير أصولا بقيمة 3 مليارات دولار، إنها بدأت خطوات تنفيذية للتوسع بنشاط بنوك الاستثمار في مصر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فيرست إكويتي، قيس المسقطي إن الشركة أتمت من خلال ذراعها الاستثمارية في مصر الاستحواذ على حصة أغلبية بواقع 67 في المئة من أسهم رأس مال شركة البيت الأبيض للأوراق المالية المصرية دون أن يكشف عن قيمة الصفقة.

ويتركز نشاط شركة «البيت الأبيض» على رعاية الشركات المتوسطة والصغيرة وقيدها ببورصة النيل، وتسعى لإضافة أنشطة إدارة صناديق الاستثمار وأمناء الحفظ وصانع السوق في الفترة القادمة.

وأضاف المسقطي لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هذا الاستحواذ يأتي في إطار توسعات فيرست إيكويتي لاستكمال خطتها الاستثمارية في مصر التي تنوعت بين الصناعات الثقيلة والخدمات المالية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، عمر المغاوري، إنه تم وضع خطة للتوسع في نشاط بنوك الاستثمار في مصر والمنافسة في هذه السوق القوية التي تنمو بشكل سريع في ظل التحولات التي تشهدها البلاد حاليا. وأضاف أن الشركة بدأت إجراءات تعديل اسم «البيت الأبيض للأوراق المالية» إلى فيرست إكويتي بارتنرز- كابيتال» وكذلك زيادة رأس مالها إلى 20 مليون جنيه كمرحلة أولى تمهيداً لرفعه إلى 60 مليون جنيه قبل نهاية العام بهدف تحويلها إلى بنك استثمار متكامل يكون الذراع المالية للمجموعة في مصر. وأوضح أن شركة فيرست إكويتي الإقليمية تسعى للوصول بمحفظة الأصول التي تديرها في مصر إلى أكثر من ملياري جنيه قبل نهاية العام الجاري، كما تستعد الشركة للمشاركة في أحد أكبر الطروحات بسوق المال المصرية وذلك بعد حصولها على التراخيص المطلوبة.

العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً