العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

تشكيل لجنة خليجية لإتمام الربط بين الأسواق المالية

كشف الرئيس التنفيذي لسوق ابوظبي للأوراق المالية راشد البلوشي عن اتفاق خليجي على تشكيل لجنة بين دول الخليج العربي لدراسة امكانية الربط بين الاسواق المالية في دول المجلس، مشيراً إلى أن اللجنة ستعقد اول اجتماعاتها الشهر المقبل.

وبيّن البلوشي أن من مهمات اللجنة الرئيسية ايضا بحث امكانية توحيد عملية تسجيل المستثمرين الاجانب وعلى نحو يسهل عملية استثمارهم في جميع اسواق الخليج.

واعلن البلوشي في تصريحات صحافية على هامش منتدى الشرق الاوسط للأوراق المالية الذي بدأ اعماله في ابوظبي ان السوق ستقوم بنشر اجهزة الكترونية شبيهة بأجهزة الصراف الالي يمكن من خلالها للمستثمرين الحصول على العديد من الخدمات التي تقدمها السوق من دون اللجوء الى الطرق التقليدية.

وكان منتدى الشرق الأوسط للأوراق المالية السادس انطلق أمس الأربعاء (11 مارس/ اذار 2015)، برعاية سوق ابوظبي للاوراق المالية وبحضور ومشاركة من نخبة من كبار الخبراء الاقتصاديين والمختصين في مجال الأسواق المالية من مختلف المؤسسات المحلية والدولية.

وقال البلوشي في الكلمة الرئيسية التي ألقاها في المنتدى انه على رغم الحديث عن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي الحالي، الا ان الاقتصاديين مازالوا يتوقعون استمرار النمو على مدى السنوات القليلة المقبلة ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب لكن في جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

ويناقش المنتدى على مدى يومين عددًا من الموضوعات المتعلقة بالمتغيرات في المنطقة وأثرها على الاقتصادات بشكل عام ومدى تأثيرها على الأسواق المالية الخليجية، إلى جانب استعراض اثر التطورات الايجابية الاخيرة لترقية الاسواق المالية الاماراتية الى ناشئة وحوكمة الشركات والتطورات الرئيسية على الأسواق العالمية وأسواق منطقة الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على قضايا مستقبل التمويل وإدارة الاصول وكذلك بحث التحديات التي تواجه شركات الوساطة العاملة في مجال الأوراق المالية بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المهمة ذات العلاقة بالاسواق المالية

العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً