العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

قطر وإيران تبحثان العلاقات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك

استعرض أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لدى استقباله أمس الأربعاء (11 مارس/ آذار 2015) بمكتبه بالديوان الأميري رئيس مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني، علي لاريجاني والوفد المرافق له العلاقات الثنائية بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

وكان لاريجاني قد أكد خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الشورى القطري أمس (الأربعاء)، أن طهران والدوحة لديهما دور في ترسيخ الأمن المستدام بالمنطقة، بحسب وكالة أنباء «فارس» الإيرانية.

واعتبر لاريجاني أن إيران وقطر لهما دور هام في المنطقة، داعياً إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والبرلمانية بين البلدين.

وأوضح أن المنطقة تواجه أزمات كثيرة وتستدعي التعاون الجماعي لتثبيت الاستقرار فيها.

وأشار لاريجاني إلى الرؤية الإيجابية لأمير قطر، داعياً في الوقت نفسه إلى تهيئة الأرضية اللازمة لتنمية آفاق التعاون بين الجانبين.

ووجه رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني دعوة لنظيره القطري لزيارة طهران.

من جهته، أعرب رئيس مجلس الشورى القطري عن ترحيبه بزيارة الوفد الإيراني، مشيراً إلى تأكيد القيادة القطرية على ضرورة الحفاظ على العلاقات الثنائية بمختلف المستويات.

وأكد أن استعادة الاستقرار للمنطقة يتطلب التعاون المشترك، معرباً عن أمله استمرارية العلاقات الثنائية وتطورها على كافة الأصعدة من منطلق أن ذلك يصب بمصلحة الجميع.

يذكر أن قطر هي المحطة الثانية للاريجاني في إطار جولة خليجية استهلها مساء الإثنين بزيارة الكويت بهدف بحث القضايا الاقتصادية والتطورات المهمة في المنطقة.

العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً