العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

رئيس الوزراء: دول المنطقة أثخنتها الحروب وتبحث عن تطورها تنموياً

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً الوفد التجاري الألماني
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً الوفد التجاري الألماني

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقبال سموه لوفد تجاري ألماني، ضرورة أن تحمل «الوفود التجارية» رسالة لأصحاب القرار في دولها بأن دول المنطقة تبحث عن تطورها اقتصاديا وتنمويا، فقد أثخنتها جراح الحروب والإرهاب وعانت ما يكفي من عدم الاستقرار، وكل ما تريده هو الفهم الأفضل لأوضاعها والتحديات التي تمر بها، وما تتطلع اليه هو التعاون الأكبر مع أصدقائها وحلفائها لصيانة أمنها واستقرارها.

واشار سموه إلى أن هذا الجزء الحيوي من العالم يحتاج إلى أجواء آمنة ومستقرة ليشق طريقه نحو التنمية التي ترتقي بشعوبه، لافتا إلى أن «الخبرات العلمية والصناعية والتجارية والمالية الألمانية مهمة جدا، ونحن في مملكة البحرين نمد يدنا لمزيد من التعاون مع ألمانيا في مختلف المجالات بما يدعم البرامج الاقتصادية والتنموية والاستثمارية في البلدين».

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح امس الاربعاء (11 مارس/ اذار 2015)، وفدا تجاريا ألمانيا برئاسة رئيس لجنة الشئون الاقتصادية والطاقة بالبرلمان الألماني ورئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية العربية بيتر رامسوير.

وخلال اللقاء استعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع الوفد الالماني علاقات الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أهمية العمل على زيادة التبادل التجاري واقامة المشاريع المشتركة بين رجال الأعمال في البلدين ومواصلة المساعي لتعميق العلاقات الاقتصادية البحرينية الألمانية وتوثيق عرى التعاون الثنائي في المجالات المختلفة، لافتا إلى أن تعزيز الترابط الاقتصادي وتبادل زيارات الوفود الاقتصادية سيسهم في خلق الأجواء التي تعزز انطلاق التعاون الثنائي بين البلدين بوتيرة أسرع.

وأكد سموه أهمية الزيارة التي يقوم بها الوفد التجاري الألماني لمملكة البحرين والتي ستعطي دفعا قويا للتعاون بين البلدين، متمنيا أن تدعم مثل هذه الزيارات زيادة الفرص امام التعاون الاستثماري والاقتصادي البحريني الالماني.

وشدد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تطلع مملكة البحرين لمد المزيد من الجسور القوية والمتقدمة مع دول الاتحاد الأوربي ومنها ألمانيا، مبديا ارتياحه لما قطعته البحرين خلال السنوات الماضية من أشواط متقدمة في توطيد أواصر علاقاتها مع ألمانيا.

من جهته، أكد رئيس لجنة الشئون الاقتصادية والطاقة بالبرلمان الألماني ورئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية العربية حرص بلاده على توطيد عرى التعاون الوثيق القائم بين البلدين.

العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً