العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

العميري تكسب ذهبية رمي الرمح وتتأهل لبطولة العالم

سيدات الرماية يختتمن مشوارهن بذهبية وفضية

روبى العميري تُتوَّج بذهبية مسابقة الرمح
روبى العميري تُتوَّج بذهبية مسابقة الرمح

مسقط - الوفد الإعلامي

تزينت راميات البحرين بالذهب والفضة في اليوم الرابع لدورة رياضة المرأة الخليجية التي تستضيفها سلطنة عمان حتى 18 الشهر الجاري، ليرفعوا حصادهم إلى 5 ميداليات متنوعة بينها 4 ذهبيات وفضية واحدة في ختام المسابقة التي أقيمت أمس على ميدان الرماية بمنطقة غلا.

فقد أحرزت الرامية موزة عبدالرحيم الميدالية الذهبية لمسابقة المسدس لمسافة 25 متراً على مستوى الفردي، متفوقة على القطرية نصرة محمود التي فازت بالمركز الثاني والميدالية الفضية، والقطرية الدانة مبارك التي فازت بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

بينما فاز منتخبنا المكون من موزة عبدالرحيم، سميرة عبدالجليل، لبنى عبدالعزيز، بالميدالية الفضية على مستوى الفرق بإحرازهن 1623 نقطة من أصل 1800 نقطة، فيما فاز المنتخب القطري بالمركز الأول والميدالية الذهبية (1668 نقطة)، وحقق المنتخب الإماراتي المركز الثالث والميدالية البرونزية (1608 نقطة).

وأنهى منتخبنا الوطني مشاركته في مسابقة الرماية بحلوله في المركز الأول بالجدول العام لترتيب الميداليات بحصوله على 5 ميداليات بينها 5 ذهبيات وفضية، واحتلت القطريات المركز الثاني بفوزهن بـ 7 ميداليات بينها ذهبية وفضيتين و4 برونزيات، وجاءت العمانيات في المركز الثالث بفوزهن بثلاث ميداليات بينها ذهبية وفضيتين، فيما احتلت الكويتيات المركز الرابع إثر فوزهن بفضية واحدة، والإماراتيات في المركز الخامس والأخير بحصولهن على برونزية واحدة.

وبهذه النتيجة استطاعت راميات البحرين أن تحققن إنجاز أفضل من النسخة السابقة التي أقيمت في البحرين العام 2013 والتي فازوا فيها بـ 7 ميداليات ملونة بينها ذهبيتين وفضيتين و3 برونزيات في المركز الثاني بجدول الترتيب العام.

وبعد نهاية المسابقة، قام راعي الحفل رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف اللواء عبدالله بن علي الحارثي بتتويج الأبطال أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في مسابقتي الفردي والفرق، بحضور رئيس اللجنة المنظمة العليا، وكيل وزارة الشئون الرياضية رشاد بن أحمد الهنائي، ونائبة رئيس اللجنة المنظمة، مديرة الدورة سناء البوسعيدية، ورئيس وفد مملكة البحرين رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة.

وعبرت الرامية موزة عبدالرحيم عن سعادتها الكبيرة بالفوز بالميدالية الذهبية الثانية لتضاف إلى سجل إنجازاتها الشخصية، موضحة بأنها كانت تتوقع تحقيق نتيجة إيجابية في مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 25 متراً بعدما حققت الذهبية لمسافة 10 أمتار والتي منحتها دافعاً كبيراً لمواصلة عطائها المتميز.

وأضافت عبدالرحيم «في البداية لم أحقق معدل جيد من النقاط ولكنني فيما بعد ركزت في التصويبات ونجحت في بلوغ النهائي وتحقيق المركز الأول.. فالمنافسة بالنسبة لي لم تكن صعبة على الإطلاق ولكنني احتجت إلى شيء من التركيز والدقة في التصويب ولله الحمد تمكنت من تحقيق الفوز بالمركز الأول على مستوى الفردي وهي نتيجة اعتز بها كثيراً».

فيما قالت الرامية لبنى عبدالعزيز إن النتائج المذهلة التي حققتها سيدات الرماية بحصولهن على 5 ميداليات ملونة بينها 4 ميداليات ذهبية وفضية واحدة ما كانت لتتحقق لولا الجهد الكبير التي بذلته الراميات في التدريبات، والدعم الكبير الذي تحصل عليه الفريق من اللجنة الأولمبية البحرينية والاتحاد البحريني للرماية وتعاون الجهاز الفني والإداري، والدعم الكبير جدا من حياة بنت عبدالعزيز. وتمنت اللاعبة لبنى عبدالعزيز لجميع زميلاتها اللاعبات في باقي المنتخبات الأخرى تحقيق المزيد من الميداليات لتبقى البحرين في صدارة الترتيب.

سيدات الطائرة يفتتحن مشوارهن

يفتتح منتخب سيدات الكرة الطائرة مشواره بمواجهة المنتخب القطري مساء اليوم على الصالة الرئيسية بمجمع سلطان قابوس الرياضي تمام الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي، بعد أن أكمل المدرب عبدالجليل العرادي تحضيراته لخوض المواجهة عبر الحصص التدريبية التي خاضتها اللاعبات على مدار اليومين الماضيين من وصولهن للعاصمة العمانية مسقط، إذ ركز في تدريبات الأمس على تنفيذ الارسالات وتنظيم الاستقبال وربطه بالدفاع الخلفي وتطبيق الجانب الخططي على الشبكة.

ومواجهة اليوم امتداد لمشاركة المنتخبين في الدورات والبطولات الخليجية التي شهدت تفوق منتخبنا على العنابي بكل أريحية، وهذا ما تتطلع إليه اللاعبات في أمسية الليلة من اجل تسجيل انطلاقة ايجابية.

وتابعت رئيسة الوفد البحريني بالدورة حياة بنت عبدالعزيز تحضيرات منتخب الكرة الطائرة الأخيرة لمواجهة قطر على مجمع السلطان قابوس الرياضي، وحرصت على متابعة التدريبات عن قرب ومن ثم التقت باللاعبات من أجل تشجيعهن والرفع من معنوياتهن إذ إن المواجهة الافتتاحية في مسابقة هي مفتاح الانتصارات في الجولات المقبلة، والتعرف على احتياجاتهم من أجل إنجاح مشاركتهم وللعمل على تحقيق النتائج المرجوة اذ رافقها مساعد رئيس البعثة محمد الزايد.

وقد عقد مساء أمس اجتماعي الاستعلام المبدئي للمنتخبات الخمسة المشاركة بفندق «بارك ان» ومن ثم عقد الاجتماع الفني لمنافسات الكرة الطائرة برئاسة فراس الحلواجي رئيس اللجنة الفنية، إذ تم التطرق لعدة أمور من اعتماد أهلية اللاعبين والتعديل على مواعيد بعض المواجهات بعد أن طالت التغيرات جدول مسابقة اليد قبل انطلاق منافساتها.

فيما سيدير منافسات الكرة الطائرة 5 حكام وهم البحريني جعفر إبراهيم، العماني مهنا الريامي، الكويتي علي الأستاذ، الإماراتي محمد سلطان والقطري يوسف الحداد، ويترأس لجنة الحكام بالدورة جاسم سيادي.

كما يصل مساء اليوم رئيس الاتحادين البحريني والعربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة للعاصمة العمانية مسقط من اجل حضور منافسات الدورة بدعوة رسمية من قبل اللجنة المنظمة العليا، وذلك في ظل التعاون القائم ما بين القيادات الرياضية على مستوى البلدين.

ألعاب القوى لذوي الإعاقة

تألقت فتيات ألعاب القوى لذوي الإعاقة في منافسات اليوم الثاني للمسابقة إثر تحقيقهن 6 ميداليات ملونة.

إذ ظفرت لاعبة منتخبنا أمل الفردان بأول ميدالياتها الذهبية عندما احتلت المركز الأول في مسابقة قذف القرص عندما سجلت مسافة وقدرها 15.87 متراً وحلت بطلتنا فاطمة صفر في المركز الثاني بمسافة وقدرها 9.32 أمتار، وحققت بطلتنا روبى يوسف العميري ثاني ذهبياتها بالمنافسات باحتلالها المركز الأول في مسابقة رمي الرمح مسجلة مسافة وقدرها 12.42 متراً ليتأكد تأهلها لبطولة العالم في قطر شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وذهب المركز الثاني للعمانية ريان المجيني مسجلة مسافة وقدرها 11.42 متراً.

واستمرت أفراح منتخبنا لذوي الإعاقة عندما سجلت زهرة الكليبي الميدالية الذهبية الثالثة في اليوم الثاني من المنافسات في مسابقة رمي الرمح من الوقوف حيث تمكنت من رميه 13.37 متراً، وحلت العمانية زينب القيريني في المركز الثاني فيما ذهب المركز الثالث للقطرية ثاجبة الكبيسي، وفي سباق 200 متر عدو للإعاقة الذهنية استطاعت لاعبة الإمارات حمد الحوسني من تحقيق الذهب بزمن 32.09 ثانية وجاءت عدائتنا عائشة السبيعي ثانياً بزمن وقدره 32.90 ثانية وذهب المركز الثالث لعدائتنا سارة خليفة بزمن 32.94 ثانية.

وأوضحت لاعبتنا أمل الفردان صاحبة ذهبية قذف القرص أن المنافسة كانت على أشدها مع مواطنتها فاطمة صفر التي وصفتها بالخبيرة، وأضافت أن الإصرار منحها الدافع الكبير لتحقيق الذهب بعد المجهودات التي بذلتها في الحصص التدريبية التحضيرية للدورة، وتابعت قولها إنها المرة الثانية التي تشارك فيها في الدورة إذ سجلت النسخة الأخيرة بالبحرين ظهورها الأول العام 2013، وأشارت أمل الفردان أنها حققت أرقام شخصية جديدة وتتطلع لتحقيق نتائج إيجابية في اليوم الأخير من المنافسات مشددة في نفس الوقت رفضها لدمج أكثر من فئة في فئة واحدة إذ إن ذلك لا يتيح مبدأ تساوي الفرص.

فيما أبدت بطلتنا روبى يوسف عن بالغ سعادتها بتأهلها لبطولة العالم التي ستقام في قطر العام الجاري بعد النتائج الإيجابية التي حققتها على مدار اليومين الماضيين من منافسات العاب القوى لذوي الإعاقة، وأضافت أن التصنيف الجديد ما هو إلا دافع للاستمرار في تحقيق الإنجازات المشرفة باسم البحرين في كافة المحافل الرياضية التي تشارك فيها، مشيراً إلى أن التحضيرات لبطولة العالم ستكون متواصلة لبلوغ الجاهزية الكاملة، تابعت روبى يوسف قولها إن الطموح سيتجدد مساء اليوم لتحقيق الميدالية الذهبية الثالثة الشخصية بالدورة وعبر مسابقة قذف القرص.

سيدات اليد يتلقين هزيمة ثانية

مني منتخب سيداتنا لكرة اليد بالخسارة الثانية في الدورة الرابعة لرياضة المرأة الخليجية التي تستضيفها سلطنة عمان حتى 18 الشهر الجاري، إثر هزيمته من نظيره الكويتي بنتيجة 13/6 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ضمن منافسات الجولة الثانية لمسابقة كرة اليد.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 6/ 2، والثاني 13/ 6، وبان التفوق الكويتي واضحاً منذ البداية بالاعتماد على الاختراقات الهجومية من العمق والأطراف والتماسك الدفاعي وتألق الحراسة، بينما عانى منتخبنا من إضاعة الفرص والضعف الدفاعي وغياب التركيز وسوء التمرير وغياب الانسجام. وسيخضع منتخبنا اليوم وغداً (الجمعة) للراحة على أن يستأنف مشواره بملاقاة عمان يوم السبت، إذ ينبغي عليه تحقيق الفوز في باقي مواجهاته لينافس على المركز الثالث والميدالية البرونزية على أقل تقدير إذا ما خدمته نتائج باقي المنتخبات المشاركة.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد، عضو اللجنة الفنية للمسابقة بالدورة جاسم الفردان: «إن الخسارتين اللتين تعرض لهما المنتخب تعتبران طبيعيتين نظراً لقصر فترة تأسيس المنتخب».

كما أضاف بأن عدم استمرار المنتخب في التحضير والإعداد يؤدي إلى عدم الانسجام والتناغم بين العناصر، مشيراً إلى أن المنتخب القطري على سبيل المثال يخوض معسكرات تدريبية بصورة دائمة ويلعب مباريات تجريبية تكسب لاعباته الكثير من الخبرة وهذا ما تفتقده لاعباتنا حيث أنهن يفتقدن الاحتكاك الذي يولد الخبرة والمهارة والثقة بالنفس رغم وجود لاعبات ذات إمكانات جيدة هن بحاجة فقط إلى الصقل والتدريب المستمر.

وصول وفد ألعاب القوى

وصل مساء أمس وفد منتخب ألعاب القوى الذي يضم عضو مجلس إدارة الاتحاد رقية الغسرة والإدارية خديجة العرادي، والمدربون خالد جمعة، مشعل الذوادي، جالينا، واختصاصي العلاج الطبيعي عيد حسن، والحكم ريم عبدالله محمد، بالإضافة إلى 15 لاعبة. وسيقام الاجتماع الفني لمسابقة «أم الألعاب» اليوم على أن تبدأ المنافسات يوم غد (الجمعة).

تتويج البحرين بذهبية وفضية مسابقة القرص
تتويج البحرين بذهبية وفضية مسابقة القرص
تتويج فردي الرماية
تتويج فردي الرماية
منتخب الرماية يتوج بذهبية الفرق
منتخب الرماية يتوج بذهبية الفرق

العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً