العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

النعيمي يؤكد جهوزية نادي راشد لاستضافة السباق العالمي

الصخير - نادي راشد للفروسية وسباق الخيل 

11 مارس 2015

تتواصل الاستعدادات التنظيمية في نادي راشد للفروسية وسباق الخيل لتنظيم سباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات لسباق الخيل «إفهار» والذي سيقام يوم غدٍ (الجمعة) للمرة الأولى في البحرين على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير .

وأكد مدير العلاقات العامة بنادي راشد للفروسية حمد راشد النعيمي أن إدارة النادي حريصة على توفير أفضل الإمكانات المتاحة من أجل تنظيم هذا السباق الذي نسعد بتنظيمه للمرة الأولى ونحرص على المساهمة في إنجاحه من الناحية التنظيمية بالصورة المشرفة للحدث الذي يعكس صورة متميزة للسباق الذي يكتسب أهمية وسمعة كبيرة على المستوى العالمي وكذلك قدرة البحرين على استضافة وتنظيم مثل هذه الأحداث الدولية في مجال الفروسية وسباق الخيل.

وقال النعيمي: «إننا في نادي راشد للفروسية وبالتنسيق المشترك مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حرصنا على إجراء الترتيبات التنظيمية اللازمة لإنجاح هذا الحدث والذي سنعمل على تسخير الجهود وأفضل الإمكانات من أجل إظهاره بالصورة المشرفة من جميع النواحي بما يتناسب مع الحدث في ظل ما يحظى به السباق من اهتمام ودعم، إذ تم وضع منشأة النادي تحت تصرف الحضور والمشاركين في هذا السباق العالمي».

وفي إطار الاستعدادات نادي راشد للفروسية تم أمس وضع أعلام دول الفارسات المشاركة في السباق وذلك بالتعاون مع بلدية المحافظة الجنوبية حيث تم وضع الأعلام عند المنصة الرئيسية والمضمار الرملي بالنادي.

المدربون: أهمية كبيرة للبطولة

وتحظى بطولة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» باهتمام وإشادة من قبل الملاك والمضمرين البحرينيين في مجال سباق الخيل والذين أكدوا على أهمية هذا الحدث والمكاسب من وراء إقامته في البحرين للمرة الأولى، مشيدين بالرعاية والاهتمام والدعم الذي التي تحظى به البطولة من القيادتين الحكيمتين في البحرين ودولة الإمارات والذي يجسده إقامة هذه البطولة التي تحمل اسم فاطمة بنت مبارك، منوهين بفكرة وأهداف هذا السباق الذي يركز على الخيل العربية ويمنحها زخماً كبيراً لإبراز مكانتها على المستوى العالمي.

وأكد المالك إبراهيم العفو أن تنظيم البحرين لسباق بطولة العالم لفاطمة بنت مبارك للسيدات لسباق الخيل يحمل أهمية كبيرة نظراً للأهداف التي تنظم من أجلها البطولة والاهتمام والدعم الكبير الذي تحظى به، مشيراً إلى أن إقامة هذا السباق العالمي على مضمار نادي راشد للفروسية يمثل مكسباً للبحرين عامة ورياضة سباق الخيل خصوصاً لكونه سباقاً عالمياً ويحظى بسمعة كبيرة من خلال إقامته في مختلف أنحاء العالم.

وأشاد العفو بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل نادي راشد للفروسية وسباق الخيل والاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في سبيل تنظيم هذا السباق العالمي والحرص على إظهاره بالصورة المشرفة وخصوصاً أنه يقام للمرة الأولى في البحرين، آملاً استمرار إقامة مثل هذه السباقات العالمية على المضمار البحريني في السنوات المقبلة.

من جانبه، عبر المضمر عبدالله كويتي عن سعادته بإقامة هذا السباق العالمي في البحرين نظراً للمردودات الايجابية من وراء السباق الذي سيمنح البحرين صورة طيبة في مجال سباق الخيل وخصوصاً مع السمعة والاهتمام الإعلامي الذي تحظى به بطولة العالم لفاطمة بنت مبارك للسيدات وإقامتها عبر جولات في مختلف المضامير العالمية.

وقال كويتي: «أنا سعيد مع زملائي المضمرين البحرينيين بالمشاركة في هذا السباق العالمي في مضمار البحرين وسيشكل لنا فرصة جيدة لإبراز قدراتنا في مجال تدريب سباق الخيل ويمنحنا دافعاً للتطور، ونحن نأمل استمرار إقامة مثل هذا السباق العالمي سنوياً في البحرين وخصوصاً أنه يساهم في إبراز الخيل العربية على المستوى العالمي».

وقال المضمر سامي سلوم أن إقامة مثل هذه السباقات العالمية في البحرين يمنح زخماً إعلامياً وجماهيرياً نظراً للمكانة التي تتمتع بها بطولة العالم لفاطمة بنت مبارك للسيدات وسمعتها الكبيرة على المستوى العالمي في مجال سباق الخيل.

العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً