العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

خالد بن حمد يثمن دعم عاهل البلاد للرياضيين

خلال رعايته منافسات الفنون القتالية

أعرب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، عن خالص شكره وعظيم امتنانه لمقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لدعم وتشجيع جلالته لأبنائه الرياضيين والذي كان له الأثر البالغ في تحقيق العديد من الإنجازات والبطولات الإقليمية والقارية والدولية.

وقال سموه: «إن الاهتمام الكبير الذي يحظاه قطاع الشباب والرياضة بالمملكة من لدن سيدي الوالد عاهل البلاد، ساهم في رقي وتطوير الحركة الرياضية في البلاد، والتي انعكست على نتائج الفرق الرياضية المختلفة التي تشارك بمختلف المحافل الرياضية»، مضيفا سموه أن اللفتة الأبوية من لدن جلالته لأبنائه الرياضيين، أعطت هؤلاء الدافع الكبير لمواصلة العطاء والعمل على تحقيق إنجازات جديدة، وذلك لرفع اسم البحرين عاليا في الميداين والفعاليات الرياضية.

كما نوه خالد بن حمد بالدور الكبير الذي يلعبه ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في المجال الرياضي من خلال توجيهاته السديدة التي أثمرت عن حصول المملكة على إنجازات متعددة في المشاركات الرياضية المختلفة، موضحا سموه أن الجهود المبذولة من قبل ناصر بن حمد ساهمت في ارتقاء وتطوير قطاع الشباب والرياضة، مبينا سموه أن هذا القطاع الحيوي حقق قفزات نوعية خلال السنوات الماضية، بفضل الاستراتيجية التطويرية التي وضعها ناصر بن حمد لبناء النهضة الجديدة بالحركة الشبابية والرياضية بالمملكة.

جاء ذلك خلال رعاية وحضور سموه لمنافسات التصفيات المحلية للفنون القتالية الأولى، التي أقيمت يوم أمس على الصالة الرياضية بنادي الرفاع الرياضي بـ «الحنينيه»، بتنظيم من مؤسسة خالد بن حمد.

وأكد خالد بن حمد أن هذه المنافسات تأتي من منطلق نشر ثقافة الفنون القتالية على أنها جزء من المجال الرياضي، وذلك في أطر قانونية وأنها رياضة آمنة، مضيفا سموه أن رياضة الفنون القتالية تساهم في إعداد جيل قادر على الدفاع عن نفسه وأهله ووطنه، مشيرا سموه إلى أن ذلك يعزز مكانة الرياضة وأهميتها في حياة الإنسان، ولاسيما على الجانب الصحي والبدني، وأن هذه الرياضة فرصة لصقل القدرات والإمكانات القتالية للمشاركين، والذي يسهم في تكوين قاعدة من المقاتلين ذوي كفاءة عالية في الفنون القتالية، موضحا سموه في الوقت ذاته أن هذه الرياضة تنمي التوازن الداخلي وتوحد العقل والروح والجسد.

وتابع سموه منافسات البطولة والتي شهدت حضور جماهيري ومشاركة 12 لاعبا بحرينيا، خاضوا 6 مواجهات قتالية، نجح خلالها 7 مقاتلين من نيل الفرصة للانضمام لفريق خالد بن حمد للفنون القتالية المختلطة «KHK MMA TEAM»، والذي سيشارك في يوليو/ تموز المقبل ببطولة UFC للفنون القتالية المقرر إقامتها بالولايات المتحدة الأميركية، وهم عبدالله سينا، عطف محمد كاظم، حسن عياد، عباده الملا، عبدالعزيز المنجهري ومحمد الملا وحسين عياد.

وأسفرت النتائج، عن فوز المقاتل عبدالله سينا على حساب المقاتل صالح شعبان خادم في المباراة الأولى، فيما شهدت المباراة الثانية فوز المقاتل عاطف محمد كاظم على حساب المقاتل حسين عياد. وفي المباراة الثالثة، حقق المقاتل حسين عياد الفوز على حساب عباده الملا، فيما نجح المقاتل عبدالعزيز المنجهري من الفوز على المقاتل محمد صالح في المجموعة الرابعة. واستطاع المقاتل محمد الملا من التغلب على المقاتل داوود عيسى بالمواجهة الخامسة، وفاز المقاتل محمد عاطف على حساب المقاتل على المقاتل على الأنصاري.

ومن المقرر أن تستمر إقامة التصفيات المحلية حتى شهر يونيو المقبل، وذلك لاختيار المزيد من العناصر المتميزة في الفنون القتالية، ضمن فريق خالد بن حمد للفنون القتالية المختلطة، من أجل تمثيل مملكة البحرين بمختلف المحافل الرياضية، وبخاصة البطولة UFC التي ستقام بأميركا.

العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً