العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

الأهلي قبل الذهاب إلى الخليجية يكرر فوزه على البسيتين بـ «أولى الطائرة»

داركليب يتجاوز النبيه صالح من جديد ليحافظ على «الوصافة»

نجح النادي الأهلي في إتمام مهمته على أكمل وجه قبل التوجه إلى خوض غمار بطولة الأندية الخليجية للكرة الطائرة التي ستقام في مدينة جدة بالسعودية في الفترة من (19 إلى 30 مارس/ آذار الجاري)، وذلك بعدما جدد فوزه على البسيتين وبثلاثية نظيفة؛ ليعزز موقعه في صدارة ترتيب دوري «أولى الطائرة» وذلك برصيد (32) نقطة. فيما ظل الخاسر عند رصيده السابق (15) نقطة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره راشد جابر وأحمد القيم بواقع: (25/18، 25/23، 25/22).

وبشأن المباراة، قال المدرب المخضرم محمد المرباطي إنه سعيد بالفوز؛ لأنه جعله يذهب لخوض غمار البطولة الخليجية وهو ضامن للصدارة. وأضاف «جاء الشوط الأول سريعاً؛ لأننا عرفنا كيف نهز الكرة الأولى عند المنافس الذي لم يدخل سريعاً لأجواء اللقاء وهذا أفادنا كثيراً بفرض سيطرتنا. كما أن الأداء الجماعي في الهجوم كان حاضراً بطريقة مثالية».

وتابع قائلاً: «في الشوط الثاني أجريت تغييراً بهدف إشراك مبارك الحايكي، حتى يكون حاضراً وقت الحاجة إليه. ولعبنا بهذا الشوط بطريقة مثالية أيضاً، لكن في الجهة المقابلة تحسن أداء المنافس وهذا ساهم بأن تكون المواجهة سجالاً بهذا الشوط... ومع استمرار التكافؤ اضطررنا إلى التركيز أكثر على ألفيس الذي قدم الإضافة المرجوة منه».

وأضاف «أما بشأن الشوط الثالث فتكرر السيناريو الذي حدث في الشوط السابق، إلا أننا اضطررنا إلى إشراك ناصر صالح للإبقاء على التوازن... ولله الحمد عرفنا جيداً التعامل مع النقاط الأخيرة، بعد فعالية ألفيس وأداء لاعبي مركز (3) سواءً تعلق ذلك بالصد أو الهجوم السريع».

داركليب يتجاوز النبيه صالح

وفي مباراة أخرى، فاز داركليب على منافسه النبيه صالح بثلاثية نظيفة، ليؤكد موقعه في وصافة الترتيب برصيد (27) نقطة. في حين ظل منافسه عند النقاط الثلاث التي يمتلكها.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من خالد الشوملي وجعفر محسن بواقع: (25/20، 25/17، 25/21).

وبالعودة إلى المباراة، فقد كان النبيه صالح صاحب المبادرة؛ مستفيداً من التنوع الهجومي لديه، وكذلك بعض الأخطاء التي ارتكبها منافسه... غير أن فعالية الأداء الجماعي عند «أبناء الدار» قادتهم إلى التعديل وإدخال الشوط بمرحلة من التكافؤ الشديد (9/9 ثم 13/13).

وعلى رغم أن علي حمزة كان يقدم الإضافة إلى فريقه فإن داركليب أخذ الأسبقية بعد حائط صد ناجح لجبريل أمام حسن مرهون، وكذلك تمكن أمين محمد ومحمود عبدالواحد من إحراز نقاط من الأطراف ومعه علي إبراهيم (21/18).

وبفضل نقاطٍ متتالية حققها محمود عبدالواحد بالهجوم، ومع إرسال مباشر حققه أيمن عيسى، تمكن جبريل من اصطياد حسين مهدي لينتهي الشوط بنتيجة (25/20).

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً أيضاً في البداية والسر هو اعتماد الفريقين على التنويع هجوميّاً (9/9).

وعلى رغم أن حسن مرهون بكرة ذكية استغل جيداً خطأ جبريل ما أعطى النبيه صالح الأسبقية... فإن داركليب من خلال جبريل نفسه بدأ يعود، كما أن علي إبراهيم برع بمهارة الصد مرتين أمام علي حمزة من دون نسيان الدور المؤثر لمحمد يعقوب هجوميّاً (15/11).

وبعد ارتكاب حسن مرهون وعلي حمزة وحسين عاشور أخطاء متتالية حقق أيمن عيسى نجاحا جديداً في الصد قاد فريقه للحفاظ على الأسبقية حتى أنهى حائط صد جديد من محمود حسن أمام حسن مرهون الشوط بنتيجة (25/17).

في الشوط الثالث، السيناريو ذاته، تكافؤ حاضر حتى النصف الأول من الشوط، وعلى رغم تمكن داركليب من أخذ الأسبقية بعد كرة سريعة للبديل محمد إبراهيم ونجاح محمد يعقوب في الهجوم من الأطراف... فإن بروز صالح مهدي ومحمد القطان قاد النبيه صالح لتقليص النتيجة عند (20/19). غير أن داركليب من خلال علي إبراهيم استعاد فعاليته الهجومية وهذا قاده إلى كسب الشوط بنتيجة (25/21).

العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً