العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

انطلاق بطولة اللياقة البدنية التنافسية لمدارس البنين اليوم

في ضوء التطور الهائل والمتسارع في اللياقة البدنية والألعاب الرياضية التي أصبحت معياراً لتقدم وازدهار الشعوب ولكون اللياقة البدنية تحتل مكانة متميزة في العالم، لذا تسعى إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم ممثلة في مجموعة مراكز التدريب واللياقة البدنية على تنظيم بطولة سنوية للمرحلتين الإعدادية والثانوية في اللياقة البدنية.

وسوف تبدأ انطلاق منافسات بطولة اللياقة البدنية التنافسية للمرحليتين الإعدادية والثانوية للبنين للعام الدراسي 2014 - 2015 اليوم (الخميس) وتستمر حتى يوم الثلثاء المقبل على ملاعب ومضمار استاد مدينة خليفة الرياضية.

وسيخضع المشاركون في بطولة اللياقة البدنية التنافسية لاختبارات (بطارية اختبارات اللياقة البدنية وتشمل (اختبار الجري المكوكي لقياس الرشاقة، واختبار الوثب الطويل من الثبات لقياس القدرة، واختبار الجلوس من الرقود لقياس قوة وتحمل عضلات البطن واختبار ثني الجذع للأمام من الجلوس لقياس المرونة، وأخيرا اختبار الجري والمشي مسافة 1200 متر لقياس تحمل الدوري التنفسي، بالإضافة إلى قياس الطول والوزن.

ويبلغ عدد المدارس المشاركة للمرحلة الثانوية 16 مدرسة و31 مدرسة إعدادية. ويبلغ عدد المشاركين الكلي في البطولة 846 طالباً.

العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً