العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

دي ماتيو: من المؤسف أن تهزم الريال برباعية ولا تتأهل

وجد مدرب شالكه روبرتو دي ماتيو صعوبة في تقبل كيف نجح فريقه في تسجيل 4 أهداف على ملعب ريال مدريد الثلثاء لكنه فشل في تجاوز حامل اللقب إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقدم شالكه واحدا من أفضل عروضه هذا الموسم ليفوز 4/3 باستاد سانتياغو برنابيو لكنه خرج بعد خسارته 5/4 في النتيجة الإجمالية عقب هزيمته 2/صفر الشهر الماضي في ذهاب دور الستة عشر في جيلسنكيرشن.

وقال الايطالي دي ماتيو في مؤتمر صحافي: «نحن بالتأكيد في غاية السعادة بالفوز لكن في الوقت نفسه من الصعب تقبل أننا سجلنا 4 أهداف ولم نتأهل». وسجل مهاجم هولندا كلاس يان هنتيلار - وهو لاعب سابق في ريال مدريد - هدفين للفريق الألماني بينهما هدف رائع في الدقيقة 84 وضع ناديه على مسافة هدف واحد من تحقيق مفاجأة كبرى.

وهذه أول خسارة لريال على أرضه في دوري أبطال أوروبا في 22 مباراة منذ هزمه برشلونة 2/صفر في ابريل/ نيسان 2011 وثاني مرة فقط تتلقى فيها شباكه 4 أهداف في مباراة أوروبية باستاد برنابيو.

وأضاف دي ماتيو «كنت أتمنى أن نصل لنهاية الشوط الأول ونحن متقدمون 2/1 لكن لسوء الحظ لم ننجح في ذلك. كان ذلك سيجعل المباراة أكثر إثارة لنا. ربما لم نمتلك هذا القدر القليل من الحظ الليلة الذي كنا بحاجة إليه لتجاوز مباريات كهذه».

وقال: «لقد لعبنا جيدا واظهر الفريق مستوى رفيعا فعلا، فعلنا كل شيء للاستمرار في البطولة، فزنا بالمباراة ولكن ذلك لم يكن كافيا». وأوضح «من جهة نحن سعداء لتحقيق الفوز، لكن في الوقت ذاته سجلنا 4 أهداف وفشلنا في التأهل. افتقدنا القدر الكافي من الحظ للتأهل».

وتابع «ريال مدريد لم يجد أبدا إيقاعه لأننا منعناه من ذلك، ولكنه اظهر انه يمتلك النوعية المطلوبة لأنه سجل 3 أهداف من عدد قليل من الفرص وهذا ما صنع الفارق».

من جانبه، أعرب كلاس يان هونتيلار عن اعتقاده بأن فريقه كان بوسعه الخروج بنتيجة أكبر، وقال هونتيلار الذي سجل هدفين لشالكه: «لاشك في أننا سعداء بأدائنا اليوم، ولكننا كان بإمكاننا تحقيق نتيجة أفضل». وأضاف «لقد اهتزت شباكنا بسهولة بالغة وكان علينا أن ننهي شوط المباراة الأول متقدمين، وخصوصا أنهم لم يبدوا مرتاحين على الإطلاق».

بينما أكد قائد شالكه بينيديكت هويديس أن فريقه كان يستحق التأهل لربع النهائي وقال: «لعبنا مباراة رائعة. اتسمنا بالشجاعة الكبيرة ولم نخش مواجهة فريق عالمي مثل ريال مدريد». وأضاف «أقدم تهنئتي لفريقنا. كنا نستحق أكثر من مجرد الفوز اليوم».

العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً