العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ

مصر: ضبط 75 من القيادات الوسطى لـ «الإخوان» ومسئول صفحة «العقاب الثوري»

أكد مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية قامت فجر أمس الخميس (12 مارس/ آذار 2015)، بتنفيذ عدة ضربات أمنية استباقية مُقننة استهدفت بعض القيادات الوسطى لجماعة «الإخوان» الإرهابية والتنظيمات الموالية لها من المتهمين في قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة في أعمال عدائية، والتحريض عليه على مستوى محافظات الجمهورية.

وقال مسئول الإعلام إنه تم ضبط عدد 75 من هؤلاء العناصر من بينهم 43 مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا ارتكاب أعمال عنف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالاستعانة بالتقنيات الحديثة بالفحص الفني وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي المتورطين في إنشاء صفحات على موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك) للتحريض على العنف ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة وإثارة الفوضى ، فقد توصلت الجهود إلى رصد صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» باسم (العقاب الثوري) تتضمن صور للعديد من العمليات الإرهابية من تفجيرات وحرائق وقطع طرق ارتكبت ضد قوات الشرطة ومؤسسات الدولة والعاملين بها وإعلان مسئوليتهم عنها.

من جانب آخر، انفجرت قنبلة محلية الصنع أمام مجمع محاكم الأقصر بصعيد مصر صباح أمس (الخميس) وسط أنباء عن وقوع إصابات.

وقال مصدر أمني أمس إن قنبلة زرعت في حديقة ملاصقة لمبنى المجمع الذي يضم عدداً من المحاكم والنيابات، والتي ينتظر فيها أهالي المتهمين والمترددين على المجمع المكون من 6 طوابق.

وأفاد شهود عيان بأن سيارات إسعاف شوهدت وهي تسرع ناحية موقع الانفجار.

العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً