العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ

«عنابي قطر» يزيد من أحزان «أحمر الصالات» بثنائية في «الخليجية»

السعد ينقذ السعودية أمام الكويت... والإمارات تعبر عمان

تعرض منتخبنا الوطني لكرة قدم الصالات لخسارة ثانية في البطولة الثانية للمنتخبات الخليجية المقامة حالياً في البحرين وتستمر حتى 18 مارس/ آذار الجاري وذلك من منتخب قطر بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهم في ختام الجولة الثالثة من البطولة على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وأصبح منتخبنا الوطني في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، وتصدر العنابي القطري الترتيب برصيد 9 نقاط ثم منتخب الكويت برصيد 7 نقاط، فالإمارات 6 نقاط، والمركز الخامس السعودية بنقطة واحدة ثم عمان من دون نقاط، علماً أن أصحاب المراكز الأربعة الأولى تتأهل إلى الدور نصف النهائي ويلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث.

ولم يقدم منتخبنا الوطني المستوى المطلوب يوم أمس، إذ غابت عنه اللمسات الفنية داخل أرضية الملعب، وكان المنتخب القطري هو الأفضل في غالبية فترات اللقاء، لكن منتخبنا حصل على فرص في الشوط الأول، الذي انتهى سلبياً، لم يستغلها اللاعبون.

واعتمد مدرب المنتخب البرتغالي جواو ألميدا على تشكيلة مكونة من الحارس سيدفاضل رضي ومحمد السندي وعلي عبدالرسول ومحمود الشرقاوي وبشار عبدالصمد وأشرك في فترات اللقاء محمد الشرقاوي وعبدالعزيز عدنان وعلي صالح لكنهم عجزوا عن هز شباك الحارس القطري علي العجمي الذي تصدى للعديد من الفرص السانحة للتسجيل لمنتخبنا الوطني.

المنتخب القطري كان اعتماده بشكل كبير على فنيات فلافيو باريتو وعبدالعزيز الديري وصالح طه ولوكاس أولفيرا إضافة إلى عمرو محسن الذي تمكن من تسجيل الهدف الأول لقطر في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، ومن خطأ فادح للاعب علي عبدالرسول استطاع فلافيو أن يخطف كرة من منتصف الملعب مستغلاً خروج الحارس وأودعها داخل الشباك الحمراء (32)، لتنتهي المباراة بفوز قطر بهدفين نظيفين.

وتعرض لاعب المنتخب المميز جسام صالح لإصابة جعلته يبتعد عن المنتخب في غالبية الفترات، وستحدد اليوم مدى إصابة اللاعب وخطورتها.

أنقذ اللاعب إيهاب ناصر السعد منتخب السعودية من خسارة مؤكدة بعد أن سجل هدف التعادل لمنتخب بلاده في مرمى الكويت قبل 7 ثواني فقط من انتهاء المباراة.

وانتزع المنتخب السعودي أول نقطة له في البطولة بعد أن تعرض لخسارتين في الجولتين الأولى والثانية، بينما رفع المنتخب الكويتي رصيده إلى 7 نقاط.

جاءت المباراة مثيرة بين الجانبين، إذ تقدم المنتخب الكويتي بالهدف الأول بتسديدة قوية من عبدالرحمن الطويل (11)، لكن فرحته لم تدم سوى 3 دقائق عندما أدرك عبدالعزيز العلواني هدف التعادل للسعودية (14).

وتراجع أداء منتخب الكويت كثيراً في الدقائق الخمس الأخيرة من زمن الشوط الأول، وهاجم الأخضر السعودي بكل قوة، وتألق اللاعب السعودي جوهر ظافر بشكل واضح وسجل هدفين للأخضر (15 و17).

وانقلبت المباراة رأساً على عقب للمنتخب الكويتي، إذ استطاع أن يسجل 3 أهداف في الشوط الثاني بعد تألق أحمد صالح الذي سجل هدفين (22 و23)، والهدف الثالث شاكر فراج (33).

وبينما كانت المباراة تسير لنهايتها، أطلق إيهاب ناصر السعد تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة عجز الحارس الكويتي عن التصدي لها معلناً السعد عن هدف التعادل قبل 7 ثواني من انتهاء المباراة.

وفي اللقاء الآخر، واصل المنتخب الإماراتي عروضه القوية واستطاع أن يعبر منتخب عمان بهدفين نظيفين، فبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي تمكن حمد الشامسي من تسجيل هدف التقدم للأبيض الإماراتي قبل انتهاء اللقاء بثلاث دقائق (37)، وسجل وائل محمد الهدف الثاني للإمارات (39).

ورفع الأبيض رصيده إلى 6 نقاط، بينما بقى المنتخب العماني من دون نقاط.

وسيكون اليوم الجمعة راحة لجميع المنتخبات.

العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً