العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ

جورج ألبيرتو يحظى بصلاحيات مطلقـــــــة ولا يوجد «فيتو» على أحد!

علي بن محمد يكشف العديد من الملفات بمؤتمر صحافي ساخن باتحـــــــــــــــــاد الطائرة:

أكد رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الأول (الأربعاء) من أجل تقديم وتوقيع عقد مدرب المنتخب الأول الجديد جورج ألبيرتو أن المدرب «الأرجنتيني» سيحظى بكل الدعم ولديه كل الصلاحيات لعمل ما يراه مناسباً في المنتخب سواءً تعلق ذلك باللاعبين الذين سيختارهم لتمثيل «الأحمر» أو النظم التي سيتبعها مع اللاعبين وما شابه هذه الأمور.

هذا، وحضر المؤتمر الصحافي عدد من المدربين الوطنيين وبعض أعضاء مجلس الإدارة ورجال الصحافة والإعلام، بالإضافة إلى إداريي المنتخبات والمعنيين بالمنتخب الأول... إذ تم التطرق بهذا المؤتمر للكثير من الأمور المتعلقة بلعبة الكرة الطائرة بالإضافة لموضوع «الساعة» وهو التعاقد مع المدرب الأرجنتيني جورج ألبيرتو وآخر تطورات مشاركة «أحمرنا الشاب» من عدمها في بطولة العالم بالمكسيك. فإليكم ما جاء بالمؤتمر الصحافي:

كل الصلاحيات للمدرب

ذكر رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد أن المدرب الأرجنتيني يملك كل الصلاحيات لتنفيذ كل ما يراه مناسباً وأنه سيحظى بالدعم من قبل اتحاده، وأضاف «أستطيع أن أؤكد للجميع بأن لا (فيتو) موجود على أي لاعب. إذ علاقتنا مع كل اللاعبين مثالية وإيجابية، وأعتقد أن الكل همه تمثيل المنتخبات الوطنية، لأن ذلك يعكس مدى تطوره كلاعب من دون شك. والمدرب هو من يملك أحقية اختيار هذا اللاعب أو ذاك... ولن يكون هناك أي ضغط أو أي تدخل بقراراته إطلاقاً».

وأوضح علي بن محمد أن جورج ألبيرتو يملك خبرة كبيرة كلاعب دولي سابق مع منتخب بلاده الأرجنتين. إذ هو شارك في بطولات عالمية وأولمبية كثيرة وهذا أمر مشجع - بحسب وصفه - وتابع قائلاً: «خاض عدة تجارب تدريبية خلال السنوات الماضية، سواءً تعلق ذلك ببلاده الأرجنتين أو باليونان وتركيا... نحن متفائلون بأنه قادر على عمل شيء إيجابي وخصوصاً أنه يملك شخصية جادة وطموحة».

العقد لمدة عام

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن العقد مع المدرب يمتد لعام واحد قابل للتجديد بناءً على النتائج والتقييم الذي سيحصل عليه، وأضاف «نحن ملزمون بعقود سنوية مع المدربين وذلك بالنظر للنظم المتبعة في اللجنة الأولمبية»، وتابع: «جورج ألبيرتو ستناط له مهمة أخرى وهي الإشراف العام على بقية المنتخبات... إذ ستكون له رؤاه وتواصله المستمر مع بقية المنتخبات العمرية وخصوصاً أننا نود العمل كمنظومة واحدة دون نسيان مهمته الأساسية بالطبع؛ وهي العمل والتحضير الأمثل للمنتخب الأول للاستحقاقين اللذين سيشارك فيهما (الأحمر) هذا العام وهما البطولتان الآسيوية والخليجية».

وعن الأسباب التي قادت الاتحاد للتوجه لمدرسة أميركا الجنوبية والمتمثلة بالأرجنتين، رد قائلاً: «بعد خوض تجربة (عربية) متمثلة بالتونسي نزار الشكيلي والتي حققنا فيها عدة نتائج إيجابية... وقبلها تجربة أوروبية مع المدرب ألكسندر سانسيك وكذلك نجحنا فيها بحصد عدة إنجازات فضلنا هذه المرة تغيير المدرسة ونأمل أن نوفق بهذا التوجه الجديد الذي اتخذناه».

وبشأن زيارات المدرب التي بدأها مؤخراً للأندية، أوضح علي بن محمد: «الهدف من هذه الزيارات هو أن يحظى المدرب بكل المعلومات التي يريدها. كما يمكن لبعض الأندية استشارته في بعض الأمور والاستفادة من خبرته. إذ هذا يعتمد على الطرف الآخر، ما أستطيع تأكيده أنه مستعد لمد يد العون للجميع لأن الهدف الأساس هو تطوير الكرة الطائرة البحرينية».

وفيما يخص كيفية اختيار المدربين وعزلهم؛ وهل هناك لجنة من «فنيين» يقومون بهذا الدور بالاتحاد، قال: «هناك لجنة منتخبات في الاتحاد برئاسة عضو مجلس الإدارة حبيب محمد، وهي مكونة من بعض أعضاء مجلس الإدارة والمدربين المتواجدين تحت ذمة الاتحاد؛ تناقش وتضع الخطط وتقيم المشاركات بعد رفع كل التقارير، وعلى إثر ذلك يتم رفع كل شيء لمجلس الإدارة الذي يتخذ القرارات التي يراها مناسبة بشأن هذا الملف أو ذاك».

أهداف الاتحاد

وكشف رئيس الاتحاد عن أهدافهم في المشاركتين الآسيوية والخليجية هذا العام، وقال: «آسيوياً سيكون همنا الأساس هو تقديم مستويات فنية طيبة تؤهلنا لتحقيق مركز متقدم بعدما احتللنا المركز (11) في البطولة الماضية. أما خليجياً، فمن الطبيعي جداً أن يكون الهدف هو اللقب ولا أحد من محبي ومتابعي اللعبة سيرضى بغير ذلك وهذا أمر يعرفه المدرب».

العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً