العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ

«الأحمر» رسميّاً يشارك بـ «آسيوية طهران»

كشف رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد النقاب عن رد الاتحاد الآسيوي بشأن موقفه من مشاركة «الأحمر» في بطولة آسيا بالعاصمة الإيرانية (طهران) الصيف المقبل، وقال: «ولله الحمد، حصلنا على الموافقة الرسمية، وبالتالي سنشارك في البطولة الآسيوية... إذ هذا أمر إيجابي جداً تواجدنا على الصعيد الآسيوي للبطولة الثانية على التوالي».

وفي رده على سؤال «الوسط الرياضي»، بشأن كيفية تمكن الاتحاد من الحصول على الموافقة في حين تم إغلاق باب التسجيل الشهر الماضي، قال: «نملك علاقات طيبة مع المسئولين في الاتحاد الآسيوي للعبة، ولله الحمد سارت الأمور كما نشاء وخصوصاً بعد اعتذار لبنان عن خوض البطولة مما سهل أمر مشاركتنا كمنتخب بديل له».

وعن سبب عدم التقدم بطلب المشاركة مبكراً، قال: «كان هناك ضغط كبير في المشاركات الخارجية وخصوصاً فيما يتعلق بعالمية المكسيك لمنتخبات الشباب والتي كانت ستأخذ جل اهتمامنا... لكن وفق الظروف الحالية سعينا لضمان مشاركتنا آسيوياً وهذا ما تحقق ولله الحمد».

حبيب محمد يوضح

من جهته، قام رئيس لجنة المنتخبات حبيب محمد بتوضيح مسألة هامة بشأن المشاركة الآسيوية، وقال: «السبب الرئيس بعدم طلبنا المشاركة في البداية يعود لوجود تصفيات تؤهل لخوض البطولة الأساسية... وهذه التصفيات ستقام في شهر أبريل/ نيسان المقبل؛ ونظراً لصعوبة إيقاف الدوري ولأننا مطالبون من قبل الاتحاد الدولي للعبة بإنهاء الموسم في شهر مايو/ أيار المقبل، فأصبح من الصعب جداً المشاركة آسيوياً، طبعاً دون نسيان عدم وجود المبلغ المالي الذي يغطي لذلك».

وأضاف «لكن بما أن البلد المنظم (إيران) أبدى استعداده لاستضافة كل المنتخبات التي ترغب بالمشاركة بالحدث الآسيوي، فهذا سهل من مهمتنا كثيراً. إذ حتى لو لم تعتذر لبنان، لكان بإمكاننا المشاركة أيضاً... ونحن بلجنة المنتخبات وفور حصولنا على كل المعلومات رفعناها لرئيس الاتحاد. وملف المشاركة آسيوياً حظي بدعم وموافقة ومصادقة كل أعضاء مجلس الإدارة».

العدد 4570 - الخميس 12 مارس 2015م الموافق 21 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً